آخر الأخبار

شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية المجلس الاقليمي للرحامنة

حتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الرحامنة، أخيرا،  مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والمجلس الإقليمي للرحامنة، وذلك من أجل انجاز برنامج دعم المبادرة الفردية “الرحامنة مبادرة”.

ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقية  في إطار تفعيل مبدأ الشراكة والتعاون الذي يعد أحد ركائز عمل وكالة التنمية الاجتماعية، وذلك من أجل تعزيز الولوج المتكافئ بين الرجال والنساء إلى التمويل والمواكبة مع الأخذ بعين الاعتبار الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة، وياسين حمزة المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، إلى دعم خلق وتنمية المقاولات الصغيرة جدا من أجل الإدماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية فقر وهشاشة.

وتروم هذه الاتفاقية، التي ستساهم في تنزيل البرامج الهادفة لتقوية التعاون والالتقائية بين مختلف الفاعلين بغية رفع التحديات التنموية بالإقليم،  دعم المبادرات الفردية من خلال إحداث فضاء لدعم هذه المبادرات، ومواكبة ما قبل وما بعد إحداث المقاولة والتتبع الناجع وذو الجودة العالية لصالح المقاولين الصغار.

وبموجب هذه الاتفاقية، يتعهد الطرفان بتقديم الدعم المالي على شكل قرض شرف مستحق للاسترجاع بدون ضمانة وبدون فائدة لصالح حاملي المشاريع، وإحداث فضاء للاستقبال والإعلام والتوجيه لفائدة حاملي المشاريع.

ويراهن برنامج “الرحامنة مبادرة” على توجيه حاملي المشاريع وخلق شبكة للتنسيق والتشاور بين الفاعلين في القطاعين العام والخاص العاملين في مجال تشجيع وتنمية المقاولات الصغيرة جدا.

ومن شأن هذا البرنامج إنعاش فرص الشغل لدى الشباب في وضعية فقر وهشاشة بإقليم الرحامنة بعد حلقات للتكوين والتأطير التقني حتى يصبح المقاول قادرا على الدفاع عن مشروعه أمام لجنة اعتماد المشاريع.