آخر الأخبار

سنة سجنا نافذة لمتهم بالسرقة و الضرب و الجرح بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، بإقليم شيشاوة، مساء الإثنين 20 ماي الجاري، شابا بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة العامة وفصول المحاكمة، من أجل السرقة والضرب والجرح.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيد المختار، فجر الجمعة 10 من الشهر ذاته، من اعتقال المتهم بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض واعتراض سبيل المارة، بعد محاصرته داخل اسطبل بدوار أهل ابرير، كان يتخذه مكانا للنوم.

ويذكر أن الموقوف أقدم رفقة شخص ثان بالإعتداء على نجل مسؤول بالدرك الملكي، بواسطة السلاح الأبيض بدافع السرقة، حيث قام بالسطو على هاتفه النقال وإرساله الى مستعجلات شيشاوة لتلقي الاسعافات الضرورية، بالحي الإداري قبل شهر تقريبا.

حيث تم الإستماع الى الضحية من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي التابعة لسرية شيشاوة، وإصدار مذكرة بحث وطنية في حقه، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة إلى المتهم صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية ثانية من طرف الدرك الملكي يسيد المختار من أجل التهديد بواسطة السلاح الأبيض، ليتم الاحتفاظ به رهن الإعتقال الإحتياطي بمركز سيد المختار، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .