آخر الأخبار

سنة سجنا نافذة للمسمى ابو النعيم

أدانت محكمة الإرهاب بسلا، يوم الجمعة 3 أبريل الجاري،  المدعو أبو النعيم  بسنة سجنا نافدة وغرامة ألفي درهم، بعد متابعته، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة العامة، من أجل التحريض بواسطة الأنظمة المعلوماتية على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، والتحريض على عرقلة أشغال أمرت بها السلطة والتحريض على الكراهية “.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اعتقلت المدان يوم الثلاثاء 17 مارس الماضي قبل أن يتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف.

وجاء اعتقال المعنى بالأمر إثر نشره شريط فيديو يتضمن عناصر تأسيسية لجرائم تنطوي على مساس خطير بالنظام العام.

ففي الوقت الذي انخرطت المملكة المغربية في التصدي لفيروس كورونا، و قامت الحكومة المغربية بإغلاق قاعات الرياضة و الحمامات، المقاهي و العلب الليلية. قبل أن تبادر إلى إغلاق المساجد، انبرى المعنى بالأمر لينتقد الإجراء الحكومي، بل اتهم الدولة بدار الحرب.

و يذكر أن اعتقال المتهم خلف ارتياحا كبيرا، في الوقت الذي فوجئ البعض بالمدة التي أدين بها خصوصا و أنها لا تنتاسب خطورة ما قام به المدان ” التحريض ” على الفتنة ، في انتظار إدانة المتهمة الأخرى التي تحدت قرار الحكومة و أعلنت من داخل سيارة عدم امتثالها لما حددته الحكومة من اجراءات احترازية، قبل أن يتم إيقافها.