آخر الأخبار

دعوة التسيقيات الى الاستمرار في المقاطعة

جدد بلاغ التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب الدعوة لأطر الدعم الى الاستمرار في مقاطعة العمل وفق جدول حصص 38 ساعة، والعمل وفق جدول 2 حصص 24 ساعة في سلكي الإعدادي والابتدائي، و 21 ساعة في سلك التأهيلي، مع الاستمرار في مقاطعة الأعمال الإدارية الخارجة عن تخصصاتهم.

كما جدد البلاغ ذاته التأكيد على خيار التنسيق الوحدوي الميداني مع التنسيقيات المستقلة والمناضلة، باعتباره الاداة النضالية المشروعة للدفاع عن المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم، فضلا عن  تجديده التأكيد على الاستمرار في تعليق إجراء فروض المراقبة المستمرة، ومقاطعة جميع التكوينات المقررة من طرف الوزارة بما في ذلك مشروع مدرسة الريادة والزيارات الصفية، وتعليق العضوية بجميع مجالس المؤسسة وأنشطة الأندية التربوية والرياضية، والامتناع عن استقبال الأساتذة المتدربين، ومقاطعة الإجراءات المتعلقة بحراسة وتنفيذ جميع الامتحانات كيفما كان نوعها.

كما اعلن البلاغ تنديده بجميع أشكال التضييق على الحق في الإضراب والاحتجاج السلمي لمناضلي ومناضلات هيئة التدريس وأطر الدعم وكل فئات نساء ورجال لتعليم، سواء بالتعنيف، أو بالتوقيف المؤقت وتوقيف الأجرة، أو بالمحاكمات الصورية لهيئة التدريس.

ودعا البلاغ – الذي تتوفر مراكش اليوم على نسخة منه –  هيئة التدريس وأطر الدعم إلى الاستمرار في معركة إسقاط النظام الأساسي والدفاع عن كافة المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم من هيئة التدريس وأطر الدعم بتجسيد البرنامج النضالي للأسبوع ما بين 11 و 16 دجنبر 2023 وفق ما يلي :

تجسيد وقفات احتجاجية لمدة ساعتين بالتعليم الثانوي بسلكيه (الإعدادي والتأهيلي) الأيام الإثنين والثلاثاء 2023 11 و 12 دجنبر حسب الأشكال النضالية :

– الفترة الصباحية الحصة الثانية والثالثة. الفترة المسائية الحصة الثانية والثالثة.

– تجسيد وقفات خلال فترة الاستراحة فقط بالنسبة للسلك الابتدائي.

العمل بجدول الحصص 24 ساعة في السلك الإعدادي والابتدائي ،  و 21 ساعة في الثانوي التأهيلي بالنسبة لأطر الدعم الوقفات المقررة مع تجسيد الوقفات مع الأساتذة بالمؤسسة.

و إضراب وطني لمدة أربعة من  الأربعاء 13 دجنبر الجاري الى السبت 16 منه مرفوق بوقفات احتجاجية إقليمية أو جهوية يوم الخميس 14 دجنبر مع ترك الصلاحية للمجالس الإقليمية والتنسيقات الجهوية في تدبير هذا الشكل النضالي.

بالنسبة للثانوي بسلكيه الحضور للمؤسسات التعليمة وفق جداول الحصص دون الالتحاق بالأقسام والمكاتب بالنسبة لأطر الدعم.

– بالنسبة للسلك الابتدائي

بالوسط القروي عدم الالتحاق بالمؤسسات والاكتفاء بإخبار الإدارة. بالوسط الحضري: الالتحاق بالمؤسسة ثم مغادرتها بعد مرور ساعة.