آخر الأخبار

خطير … ترويج شريط فيديو يتحدث عن جريمة قتل دركي

يتداول رواد مواقع التطبيق الفوري ” واطساب ” و مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو تحت عنوان  ” ذبح جدارمي في لطروت طنجة ” و الذي يشير إلى جريمة قتل وهمية، راح ضحيتها دركي تم ذبحه من طرف مجهولين على الطريق السيار ، حيث يظهر من خلال الشريط الدركي الضحية خلال نقله إلى مستودع الأموات من طرف عناصر الوقاية المدنية بمساعدة بعض المواطنين ، دون أن يظهر أية أثر لاعتداء جسدي .

و هو الشريط الذي يعود إلى حادثة سير وقعت منذ شهر ماي 2019 ، والتي ذهب ضحيتها الدركي المسمى قيد حياته ” س ذ ” بعد أن صدمته سيارة كانت تسير بسرعة كبيرة، خلال مزاولته عمله بمنطقة ” سيدي قنقوش” ضواحي طنجة .

الفيديو الذي خلف استياء كبيرا لدى أسرة الهالك المكلومة وأصدقائه الذين ظلوا لمدة طويلة تحت تأثير صدمة الوفاة، قبل أن يتم نشر الفيديو الذين زاد نفسوهم المثخنة جراحا لن تندمل .

هذا وتبقى مسؤولية الأجهزة الأمنية في التحقيق والبحث عن الجهات التي تقوم بنشر الشريط و الحديث عن ” ذبح ” دركي، وما يرمز له هذا الأخير من أمن و أمان خصوصا بالبادية المغربية، كما يبقى التساؤل عمن له المصلحة في نشر هذه الإفتراءات، التي تمس بهيبة الدولة المغربية من خلال ذبح رجل أمن من حملة السلاح .