آخر الأخبار

حفل ذوي الاحتياجات الخاصة المتوجين بمراكش

أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي اليوم السبت، على حفل تتويج الأبطال المشاركين في الملتقى الدولي الرابع، لألعاب القوي ، الخاص برياضة الأشخاص المعاقين. والذي احتضن فعالياته ،على مدى ثلاثة ايام،فضاء الملعب الكبير بمدينة مراكش .
تحت تصفيقات ممثلي الوفود الرياضية الدولية المشاركة ، في هذه التظاهرة العالمية ، المنظمة بمدينة مراكش ، تحت الرعاية السامية للرياضي الأول ، جلالة الملك محمد السادس ، حرص والي مراكش ، على تحية جميع الرياضيين والرياضيات المشاركين في هذا الملتقى الدولي،الذي يعرف مشاركة 33دولة،دون استثناء الاطقم التاطيرية والثقنية والإدارية المرافقة للوفود الرياضية. حيث حفز الجميع على بذل المزيد من الجهود ، في سبيل النهوض والرقي بكل أصناف رياضة الأشخاص المعاقين ، في أفق ادماجهم في النسيج السوسيو رياضي المحلي والعالمي.
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية المنظمة من طرف الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص المعاقين ،قام الوالي لحلو، الذي كان مرفوقا برضوان خيرات ، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة مراكش آسفي ، وحميد العوني رئيس الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص المعاقين، بتوزيع الجوائز التقديرية وشواهد الاستحقاق ،على الأبطال المتوجين في هذا الملتقى الدولي. الذي عرف تحطيم ثلاثة أرقام قياسية عالمية ، في شخص البطلة المغربية هند فريوة (رياضة رمي الصولجان )K إلى جانب بطلين رياضيين من تونس ، في رمي القرص والصولجان.