آخر الأخبار

حرب المخدرات بالسراغنة

عاش دوار القروية نزاعا دمويا باستعمال السلاح ، بين مروجي المخدرات و مساعديهم و شركائهم في الترويج ، مما خلف جرحى و مصابين في الطرفين ضمنهم حارس مقر جماعة المربوح .

 

و عزت مصادر” مراكش اليوم ” أسباب النزاع الدموي الذي اندلع بالدوار المشهور ب ” دوار الليل ”  في الساعات الأولى من صباح يوم الاحد 17 فبراير الجاري، إلى اعتقال سائق شاحنة نقل الازبال التابعة لجماعة المربوح، من طرف فرقة الدراجين   عصر يوم السبت بالقرب من المطرح البلدي وحجز كمية من مخدر الشيرا ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة.

في الوقت الذي يتم الحديث عن انتقام بعض المقربين من سائق الشاحنة ضد عناصر موالية لخصومه، و تبادل الضرب والجرح بواسطة الاسلحة البيضاء والسيوف، وخلفت رعبا وهلعا في اوساط ساكنة دوار الليل.


في حين اعتبر العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح ، أن مسلسل العنف مازال مستمرا وعدد ضحايا صراع تجار المخدرات في تزايد من بينهم حارس الجماعة ، مضيفا أن جماعة المربوح خارج القانون وتحث سيطرة السلاح .

و تجدر الإشارة إلى أن دوار الليل شهد في وقت سابق أحداثا دامية، بسبب ترويج المخدرات التي استفحلت بتراب جماعة المربوح بشكل كبير، وخلفت ضحايا وإصابات  بليغة.