آخر الأخبار

حديقة المنياتورك بأسطنبول

من أكبر الحدائق / المتاحف في العالم، مكان يجب أن يزوره كل سائح ذهب لمدينة إسطنبول التركية ولم يسعفه الوقت لزياره كل معالمها التاريخية، فالمنياتورك حديقة افتتحت في مايو 2003 في مساحة تتعدى الستين ألف متر مربع، وتضم تصاميم (لقصور، حدائق، جسور، أبنية) وكذلك برك وممرات مائية، مجموع النماذج المصغرة والتي لايتعدى طولها متر ونصف 126 نموذج، 45 معلمة تاريخية توجد بمدينة إسطنبول حاليا (كالجامع الأزرق وآيا صوفيا) و45 منها خارج المدينة و15 نموذج خارج تركيا كلها بالإضافة إلى مجسم صغير للسطاد يجمع الأربع فرق الكبيرة لكرة القدم بتركيا ومعها راديو به تسجيل تضع فيه ليرة واحدة كي تسمع موسيقى الفرقة التي تحبها ، وهذه المجسمات مصنوعة من مادة / البولي يوريثين لكي تحافظ على هيئتها رغم التغييرات المناخية والطبيعية.


مكان واحد يجمع الحضارة التركية كلها يستحق الزيارة،
وللمساعدة فمن يود الذهاب للمنياتورك فهي تقع بمنطقة سوتلوس _شارع إمراهور. إسطنبول. وللوصول إليها يمكن الركوب من حافلات النقل العام والإنطلاق من ( ساحة التقسيم، ماسوديياكوي، توبكابي أو إمنونو)
مواعيد عمل المنياتورك هي في فصل الصيف من التاسعة صباحا إلى السادسة مساءا وفي فصل الشتاء من التاسعة صباحا إلى الخامسة والنصف مساءا.
رسوم الدخول إليها هي 10 ليرات لجميع الأعمار.