آخر الأخبار

جهة مراكش آسفي تروج لنفسها في السوق الفرنسية

مشاركة المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي في معرض IFTM (المعرض الدولي للسياحة) باريس 03 – 05  أكتوبر 2023.

أفاد بلاغ صحفي ان المجلس الجهوي للسياحة لجهة مراكش ، يشارك في الدورة 45 لمعرض باريس IFTM بفرنسا، بشراكة مع ONMT وبفضل دعم الهيئات المنتخبة : مجلس مدينة مراكش ومجلس جهة مراكش آسفي وجماعة قصبة المشور.

واوضح البلاغ ذاته، أن هذا الحدث عرف مشاركة وفد قوي يضم عشرات المهنيين من الجهة يمثلون ARIH (أرباب الفنادق)، ARAVM (وكلاء السفر) وARMS (أرباب المطاعم).

واضاف البلاغ أن المعرض التجاري يعتبر الأكثر أهمية لمهنيي صناعة السفر في المنطقة الأوروبية، وهو الاجتماع السياحي السنوي الذي يشهد مشاركة أكثر من 50000 متخصص في السياحة وأكثر من 30000 زائر من عامة الناس و1560 عارضًا ( أصحاب الفنادق ووكلاء السفر وشركات الطيران والمؤتمرات، المنظمون والمنصات الرقمية وما إلى ذلك ) وأكثر من 500 صحفي وممثل إعلامي من جميع أنحاء العالم.

يتم تمثيل المغرب من قبل ONMT من خلال جناح بمساحة 300 متر مربع يشمل جهات المغرب بما في ذلك جناح مراكش والجهة وأكثر من 14 عارضًا مشاركًا محترفًا.

 وابىز بلاغ المجلس الجهوي للسباحة، انه  خلال سنة 2023، مثلت السوق الفرنسية 15% من تدفقات السياح الدوليين ( 423 ألف وافد وأكثر من 1.660.000 ليلة سياحية )، كما بلغت هذه السوق 19% من حصة السوق فيما يتعلق بالمسافرين بمطار مراكش المنارة، (حسب إحصائيات المكتب الوطني للمطارات).