آخر الأخبار

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تتوج بجائزة دولية في ابن جرير

توجت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير صباح يومه الجمعة23 فبراير الجاري بجائزة دولية لتقنيتها T3 المبتكرة في مجال “الثقة ،المسار،التتبع” ضمن فئة “الحكومة وإشراك المواطنين”في جوائز القمة العالمية (WSA).”

و أوضحت الجامعة في بلاغ لها أن الاعتراف يعكس التزامها بالابتكار والتميز ويمثل خطوة مهمة في تحقيق طموحها في إحداث ثورة في التعليم وإصدار الشواهد على الصعيد العالمي ومشيرة أن حفل توزيع الجوائز سيقام في تشيلي خلال الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 17 أبريل المقبل.

و استنادا للمصادر ذاتها تم تقديم تقنية “Phygital T3” لأول مرة في عام 2023 والتي تمكن من إنشاء هوية رقمية فريدة لكل شهادة مما يدمج مهارة و براعة العالمين الرقمي والمادي وتحول عمليات التحول الرقمي إلى تطور مادي ورقمي.

وأفاد البلاغ فإن حل T3 قد سمح بإنشاء أول شهادة بكالوريا “فيجيتال” في العالم بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

و أشارت الجامعة المذكورة إلى أن حل T3 يوفر للمؤسسات وأصحاب العمل والمديرين عملية آمنة لإنشاء وإدارة معلومات المصادقة على الشهادات والاعتمادات “phygital” إذ يعتمد هذا الحل على منصة مبنية على “blockchain” ومعدات “Phygitalyser” لإدارة التوقيعات.