آخر الأخبار

ثلاث جوائز دولية لمطار مراكش المنارة

حصل مطار مراكش المنارة على ثلاث جوائز في تصنيف “SQ/ACI” لجودة الخدمات المطارية لعام 2023 حسب ما افصح عنه المجلس الدولي للمطارات “ACI” اليوم .

وأكد المكتب الوطني للمطارات في بيان صحفي أن المطار الدولي في مراكش تم تكريمه بجوائز أفضل مطار في إفريقيا في فئته و أسهل مطار للمرور في إفريقيا و أنظف مطار في إفريقيا حيث تم استناد هذه التقديرات إلى تقييمات المسافرين الذين شاركوا في تقييم جودة الخدمات المطارية في مختلف أنحاء العالم.
وفي نفس السياق حقق مطار الدار البيضاء محمد الخامس نجاحا ملحوظا حيث فاز بخمس جوائز في فئة المطارات التي تستقبل بين 5 و15 مليون مسافر سنويا وفقا للمصدر نفسه.
وحسب نفس المصدر فإن الجوائز التي حصل عليها مطار الدار البيضاء محمد الخامس تشمل “أفضل مطار في إفريقيا في فئته وأكثر مستخدمي المطار تفانيا في إفريقيا وأسهل مطار للمرور في إفريقيا بالإضافة إلى ذلك فقد فاز المطار لأول مرة بجائزتي المطار الأكثر متعة في إفريقيا والمطار الأنظف في إفريقيا.
وأوضح بلاغ المكتب الوطني للمطارات أن استطلاع ASQ لعام 2023 تم إجراؤه عبر استطلاع آراء 600 ألف مسافر في أكثر من 400 مطار حول العالم. كما أشار إلى أنه تم استطلاع آراء أكثر من 2900 مسافر طوال عام 2023 بالنسبة لمطاري الدار البيضاء محمد الخامس ومراكش المنارة.
و تؤكد هذه الجوائز التزام فرق العمل في المكتب الوطني للمطارات وشركائهم بتلبية احتياجات المسافرين المتزايدة وتعكس التزامهم بتحسين جودة الخدمات بموجب المخطط الاستراتيجي “ENVOL 25”.
وأوضح أيضا أن المكتب الوطني للمطارات سيتسلم هذه الجوائز خلال فعاليات المنتدى العالمي لتجربة السفر “Customer Experience Global Summit and Exhibition” الذي ستستضيفه مدينة أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية بين 23 و26 سبتمبر المقبل.
يعتبر المجلس الدولي للمطارات “ACI” منظمة دولية تضم أكثر من 1950 مطارا دوليا في 185 دولة وتشكل حوالي 80٪ من حركة النقل الجوي العالمية.
ويعتبر برنامج استطلاع الجودة ASQ العالمي الوحيد الذي يقوم باستطلاع آراء المسافرين أثناء تجربتهم في المطار حيث يوفر حوالي 600 ألف استطلاع فردي يتم إجراؤه في 400 مطار. يعتمد البرنامج على نموذج استطلاع موحد يسمح بإنشاء قاعدة بيانات تمكن المطارات من جميع أنحاء العالم من المقارنة بين أداءها.