آخر الأخبار

تمثيل جناية السرقة الموصوفة بالمحاميد

تحت اشراف الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، اعادت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش ، تمثيل جريمة السرقة الموصوفة التي همت اربع محلات تجارية، من طرف المتهم الرئيسي الذي كان معه شريكان أحدهما قرأ النيابة العامة متابعته في حالة سراح، في حين لا زال الثاني في حالة فرار ، و صدرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني .

اقتيد الظنين بعد زوال الجمعة 20 ابريل الجاري الى منطقة المحاميد تحت حراسة أمنية مشددة، بحضور نائب الوكيل العام .

ويذكر أن المتهمين نفذوا اربع عمليات، همت معشبة بحي سكوما، وكالة التأمين بالمحاميد،  صيدلية بشارع محمد السادس، و محل تجاري بالمحاميد كذلك .

وأفاد بلاغ لولاية الأمن بمراكش، أنه متابعة للأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية المعمقة التي تباشرها المصلحة الولائية للشرطة القضائية في إطار قضيتي السرقة الموصوفة  التي استهدفت وكالة تأمين وكذا محاولة السرقة الموصوفة التي استهدفت محل تجاري لبيع الملابس بحي المحاميد، وبعد تحريات ميدانية دقيقة، تم إيقاف شخصين يشتبه في تورطهما في القضية وتشخيص هوية ثالث تمكن من الفرار كلهم من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة. و أوضح البلاغ  الأمني، أن الموقوف المشتبه فيه الرئيسي ومن خلال البحت الأولي ثبتت في حقه قرائن ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية،  وكذا تعرف المستخدمين بالمحل التجاري موضوع محاولة السرقة  الموصوفة عليه و على دراجته النارية المحجوزة.

هذا وقد أسدت النيابة العامة تعليماتها بوضع المشتبه فيه الرئيسي تحت تدابير الحراسة النظرية وتحرير مذكرة بحث في حق مشاركه المتواجد في حالة فرار مع تقديم الموقوف الثاني في حالة سراح، كما أن البحث لا زال جاريا في أفق تحديد جميع ملابسات هذا الفعل الإجرامي.