آخر الأخبار

قانون لوقاية الشباب من إدمان الأجهزة الإلكترونية

قدمت حركة خمس نجوم الإيطالية ، يوم الثلاثاء بمجلس النواب، مقترح قانون يهدف إلى مكافحة الاستخدام المفرط و المرضي أحيانا للحواسيب والهواتف الذكية والوقاية من إدمانها. و يقترح النص توفير دورات تكوينية تروم الوقاية من إدمان الأطفال و الشباب للأجهزة الإلكترونية ، فضلا عن العناية بالمصابين “برهاب فقدان الهاتف المحمول” أو ‘نوموفوبيا’ .

كما يتضمن مقترح القانون وضع برامج محددة للسماح للأهل برصد تصرفات أطفالهم المشبوهة. وينص كذلك على “اعتماد التثقيف لاستخدام المعقلن و الواعي للانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي” في المدارس.

و تتمثل أعراض “رهاب فقدان الهاتف المحمول” الذي يطال خصوصا الشباب في استخدام هوسي للهاتف الذكي ومتابعة متواصلة للرسائل الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي حتى ساعة متأخرة في الليل.

وأظهرت دراسة أجرتها الجمعية الوطنية لإدمان الأجهزة الإلكترونية نشرت نتائجها ، أن نصف الإيطاليين الشباب بين 15-20 عاما يطلعون على هاتفهم الذكي 75 مرة في اليوم.

وكان تقرير آخر نشر في يونيو أظهر أن 61 في المائة من الإيطاليين يستخدمون هاتفهم أو الأجهزة الإلكترونية بنسبة تصل إلى 81 في المائة ، لاسيما الأشخاص المتراوحة أعمارهم ما بين 18و 34 عاما.