آخر الأخبار

تفك عصابة إجرامية بالحوز

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لأيت أورير، مساء  الجمعة 20 دجنبر الجاري، أحد أفراد عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية.

وأفاد  مصدر  مطلع، أن رجال الدرك  أوقفوا المتهم، بعد مطاردة وصفت بالهوليودية لمدة  خمس ساعات، إثر لجوئه إلى منطقة جبلية.

وأوضح المصدر ذاته، أن ألم قوف كان على متن دراجة نارية رفقة احد الأسخاص، قبل أن ينفصلا  بعدما لمحا دورية للدرك الملكي، لكن عناصر الدرك ركزت جهودها حول العنصر الأول الذي كان يقود دراجة نارية”.

وأضاف المصدر نفسه، أن الموقوفان ينتميان لمنطقة زمران بإقليم السراغنة، وكانا يمتطيان دراجة نارية يستعملانها في البحث عن ضحاياها.

وأشار المصدر المذكور، أن الموقوفان أنهما حاولا  سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام منزل لكن أصوات التنبيه والتحذير التي صدرت منها جعلتهما يغادران المكان.

ليتوجه المتهمان إلى دراجة كانت بالقرب من مسجد بأيت أورير تمكنا من سرقتها، ولما حاول أحدهما تشغيل محركها بربط أسلاك الكهرباء وقف عليه شخص ليقدم له يده المساعدة، فترك له اللص هذه الدراجة ووعده بإحضار وثائقها لبيعها له، لكن بعد تأخر اللص، نقل الشخص الدراجة إلى مركز الدرك الملكي”.

اقتيد الموقوفان إلى مركز الدرك الملكي، لوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات لاستكمال البحث و التحقيق، قبل ع ضهما على أنظار العدالة بجنايات مراكش، لمحاكمتهما من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة.