آخر الأخبار

سكوب….تفكيك شبكة ترويج الممنوعات بمراكش

اعتقلت عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، صباح الأحد 30 اكتوبر الجاري،  عشرة أشخاص من أجل حيازة و ترويج المخدرات .

وجاء ايقاف المتهمين انطلاقا من السد القضائي النخيل، بمدخل مدينة مراكش من جهة الطريق السيار مراكش البيضاء،  من طرف عناصر الشرطة المرابضة به، بعد ضبط سيارة خفيفة قادمة من شمال المملكة على متنها شخصين متلبسين بحيازة كمية من مخدر الشيرا قدر وزنها بحوالي خمس كيلوغرامات وحوالي ستة آلاف قرص مهلوس .

تمت إحالة الموقوفين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث معهما ، حول مصدر المخدرات المحجوزة و الجهة التي ستستقبلها بمراكش.

بتنسيق مع النيابة العامة لابتدائية مراكش ، تم الانتقال خلاله بإرشاد من الموقوفين الى دوار لهبيشات بالجماعة الترابية تسلطانت، لايقاف ثمانية أشخاص آخرين يعتبرون من مروجي المخدرات بهذه الجماعة الترابية الواقعة في نفوذ الدرك الملكي .

العملية التي اسفرت كذلك عن حجز كمية إضافية من مخدر الشيرا و الكوكايين ، قبل نقل المتهمين الى مقر الشرطة القضائية، لوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية،طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق، في انتظار التوصل إلى الجهة المزودة لهذه المادة من شمال المملكة ، قبل عرض الاظناء على انظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .