آخر الأخبار

تفكيك شبكة ترويج أقراص محظورة

اوقفت عناصر الدرك الملكي 2 مارس بالدار البيضاء، عصابة إجرامية تنشط في مجال ترويج الأقراص الطبية المحظورة تستعمل في الإجهاض السري .

و تمكنت سرية 2 مارس من تفكيك عصابة مكونة من خمسة أشخاص، ينشطون في ترويج الأقراص الطبية المهربة والمحظورة من قبل وزارة الصحة، تستعمل من لدن النساء الراغبات في الإجهاض السري.

وأفاد مصدر مطلع ، أن العصابة المذكورة تقوم بترويج أقراص تدعى “artotec” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لجذب الزبائن المحتملين، خصوصا النساء اللواتي يدخلن في علاقات غير شرعية ينتج عنها حمل.

وبناء على التعليمات التي وفرتها النيابة العامة تم نصب كمين لأفراد العصابة المذكورة، مكن من القبض على المشتبه فيه الأول بالقرب من محطة القطار الميناء، وبحوزته كمية مهمة من الأقراص المذكورة تصل إلى حوالي 200 قرص، على متن سيارة خفيفة.

اقتيد الموقوف إلى مقر الدرك الملكي ، لتعميق البحث معه، مما قاد عناصر الدرك الملكي إلى شركاء آخرين على مستوى مدينة المحمدية، تم توقيف أحدهم عثر بحوزته على مائة قرص داخل سيارته.

كما تم أيضا توقيف سيدة تعمل على التنسيق مع النساء الراغبات في اقتناء الأقراص المذكورة لإجهاض الحمل غير المرغوب فيه.

ليتم الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة لاستكمال البحث و التحقيق ، قبل عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم.