آخر الأخبار

تعليق إضراب النقل السياحي بمراكش

قرر المكتب الجهوي للفدرالية الوطنية للنقل السياحي، تعليق الإضراب المفتوح الذي كان مقررا ابتداء من يوم الأربعاء 22 ماي الجاري على أساس الجلوس على طاولة الحوار.

و أفاد مصدر مطلع، أنه على ضوء الاتصالات المكثفة التي اجرتها المصالح الجهوية والمحلية المسؤولة مع رئاسة المكتب الوطني الفدرالي للنقل السياحي والجهوي على مستوى مراكش من أجل فتح حوار مستعجل وأني فيما يخص نقط الملف المطلبي الجهوي وبما أن باب الحوار اصبح مفتوحا ابتداء من يوم غد الأربعاء 22 ماي، تم تعليق الخطوة النضالية المذكورة .

و أوضح المصدر ذاته، أن المكتب الجهوي بمراكش للفدرالية الوطنية للنقل السياحي، سبق أن قرر خوض إضراب مفتوح يوم الأربعاء 22 ماي ابتداء من الساعة العشرة والنصف صباحا، تتخخله مسيرة يومية تنطلق من أمام حدائق ماجوريل مرورا بولاية الجهة والمجلس الجماعي وتنتهي أمام المطار في اليومين الأولين وفي حال عدم الإستجابة لمطالبهم المشروعة ،سيتم الإعتصام أمام مدخل المطار حتى إيجاد حل توافقي مع المسؤولين على الشأن المحلي بالجهة.
وأضاف المصدر نفسه، أن من بين أسباب القرار المذكور : 
تراجع المجلس الجماعي عن تنفيذ وعوده بتخصيص مرائب بكل من حدائق ماجوريل و أمام باب لقصور الجبل الأخضر.

عدم الإهتمام بتوسيع وتجهيز المرآب الخاص بالنقل السياحي بالمطار و ذلك لتعذر السيدة المديرة بموافقة ولاية الجهة في جميع الإجتماعات السابقة.

توفير الأمن لسائقي النقل السياحي بعد الإعتداءات الأخيرة بالمدينة وإيجاد حل لإنزال وإركاب زبناء دور الضيافة بالمدينة.

محاربة النقل الغير المرخص على غرار منطقة المطار التي تم تحريرها بنسبة كبيرة من النقل الغير المرخص فيما لازالت جميع منافذ المدينة تعمل بشكل عادي ودون أي إجراءات مع اعتماد أحد الأجانب لأسطول يفوق 10 سيارات كانت محل شكاية موجهة لولاية الأمن.

عدم الإهتمام بمعالجة العشوائية داخل القطاع على غرار – نقط بيع الجولات الغير المرخصة والتي تضرب كل الجهود المبدولة للرقي بالمنتوج السياحي والخدماتي مما كبد جل المقاولات السياحية خسائر مهمة دون تحرك أي جهة، رغم أن نقط بيع الجولات منتشرة بجميع الممرات داخل المدينة وواضحة للعيان بالأزقة وبدور التدليك! وبمحلات بيع مواد التجميل و محلات بيع التوابل ومحلات الخياطة و أمام و فوق سطوح المقاهي والمطاعم…، مما أصبح يسمى بالعشوائية المقننة وإن كان العكس فمن يحمي هؤلاء؟.

المطالبة بإحداث لجنة مسؤولة لتشخيص واقع السياحة بمراكش المدينة السياحية الأولى لحماية المقاولات الصغرى والمتوسطة والمهنيين.