آخر الأخبار

تشديد المراقبة على جواز التلقيح

قررت العديد من الإدارات العمومية والخاصة،  تشديد المراقبة على  جواز التلقيح”، كإجراء وقائي للحد من تفشي فيروس كورونا.

هذا و تم تشديد المراقبة على مدى توفر المواطنين على جوازات التلقيح، تزامنا مع تأكيد وزارة الصحة إلى ضرورة التزام بالتدابير الاحترازية، لمنع أي انتكاسة وبائية جديدة.

كما أكدت وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئيس النيابة العامة، أن الولوج إلى المحاكم أصبح يتوقف على الإدلاء بالجواز الصحي.

وشرعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مؤخرا في إرسال رسائل نصية، إلى العديد من المغاربة من أجل إخبارهم بانتهاء صلاحية جوازاتهم الصحية، التي تعتبر وثيقة إجبارية لولوج الأماكن العامة.

وقامت وزارة الصحة في إطار التدابير الاحترازية، بحث المغاربة عبر رسائل نصية، بضرورة التوجه إلى مراكز التلقيح من أجل الحصول على الجرعة الثالثة ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وتعرف جل مراكز التلقيح خلال الأيام الأخيرة، تراجعا في الاقبال، خاصة لدى أصحاب الجرعة الثالثة، الأمر الذي دفع وزارة الصحة وأعضاء اللجنة العلمية بتوجيه دعوات إلى المغاربة بعدم اكتراث للشائعات، وتلقي اللقاحات، كإجراء وقائي لحمايتهم من سلالة أوميكرون الجديدة.

ويذكر ان ظهور  متحورة أوميكرون، استنفر  جميع بلدان العالم، من بينها المغرب التي قامت بتعليق الرحلات مع جل الدول، كإجراء وقائي لحماية المواطنين وتجنب موجة جديدة.