آخر الأخبار

تأييد إعادة مباراة الرجاء ضد الجديدة

أيدت الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم يوم الجمعة  الحكم الابتدائي الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، برسم الدورة التاسعة للبطولة الوطنية الاحترافية.

وأفاد بلاغ اللجنة المركزية للاستئناف، أنها أصدرت “ قرار تأييد الحكم الابتدائي الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديد والرجاء البيضاوي برسم الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول مع تعديله”.

وأضاف البلاغ،  أنه “أمام مسؤولية الجهة المشرفة على المنافسة الرياضية عن خطأ في التقدير، فإن مصاريف إجراء المباراة يجب أن تتحملها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باعتبارها صاحبة التفويض”.

ويذكر أن اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية، قررت يوم السبت الماضي، إعادة المباراة التي كان من المقرر أن تقام يوم 7 يناير الماضي بملعب العبدي بالجديدة برسم مؤجل الدورة الالتاسعة، و لم تجر بسبب عدم حضور فريق الرجاء البيضاوي، في الوقت المقرر انطلاقها نظرا لتزامن مشاركته في الوقت في منافسة خارج الوطن.

وبررت اللجنة المركزية موقفها بكون المنافسة التي شارك فيها الرجاء البيضاوي ضمن كأس العرب للأندية الأبطال تندرج ضمن  المنافسات الدولية وفقا للفصل 16 من القانون المنظم للمنافسات.

واكدت  أن مشاركة فريق الرجاء البيضاوي في مباراته الدولية بالجزائر أمام مولودية الجزائر كانت بتاريخ 4 يناير الماضي على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، في حين أن التاريخ الذي كان مبرمجا أن يخوض فيه الرجاء مباراته مع الدفاع الحسني الجديدي هو 7 يناير الماضي في الساعة الساعة الثامنة مساء، بالتوقيت المحلي، مؤكدوة أن برمجة هذا اللقاء الأخير لم تراع فيها المدة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من الفصل 21 والتي كانت قد حددها القانون في 3 أيام كحد أدنى.

وتجدر الإشارة إلى  أن فريق الرجاء الرياضي رفض مواجهة فريق الدفاع الجديدي، يوم السابع من شهر يناير الماضي، على اعتبار أنه سيجري مواجهتين قويتين في الجزائر، الأولى ضد مولودية الجزائر، في 4 من الشهر ذاته برسم ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، والثانية في العاشر من نفس الشهر، ضد شبيبة القبائل ضمن منافسات الجولة الرابعة عن دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.