آخر الأخبار

تألق المغاربة في سباق 10 كيلومترات الدولي لمراكش

محمد فيلال 

توج محمد بيباط بلقب النسخة الحادية عشرة لسباق 10 كيلومترات الدولي لمراكش قاطعا المسافة في زمن ( 28 د و 07 ث) يليه مواطنه هشام لقواحي بتوقيت ( 28 د و 08 ث) و عادت المرتبة الثالثة للعداء عمر الهراس محققا توقيت ( 28 د و 10 ث) .

و في صنف الإناث توجت المغربية كوثر الفركوسي بلقب الدورة بتوقيت (33 د و 35 ث) فيما احتلت المرتبة الثانية سكينة اثنان بتوقيت ( 33 د و 47 ث) أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب حنان بأكاديمية بتوقيت ( 33 د و 50 ث) . كما عرفت النسخة 11 مشاركة حوالي 1200 عداءة و عداء من مختلف الدول و عرفت حضور رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى و رئيس الجمعية الدولية للماراطون و السباقات الدولية و فعاليات مراكشية من سلطات منتخية و محلية فضلا عن الحضور الجماهيري اللافت الذي كان حافزا لألعاب حماس المتسابقين .

ومن خلال النتائج يتبين مدى السيطرة المغربية المطلقة و التألق الوازن للعداءين الذين هيمنوا على كل المراتب الأمامية رغم المشاركة العربية و الأجنبية و الأفريقية.

تصرح البطل محمد بيباط الفائز باللقب . سعيد بتحقيق هذا الإنجاز المستحق أمام منافسين أقوياء ، و قال لقد حسمت السباق على بعد 700 متر من خط الوصول و كانت رغبتي هي تحطيم الرقم القياسي و رغم ذلك فإنني حققت الأهم و سباق اليوم كان مناسبة لي لكي استعد بالشكل المطلوب لنصف مراطون مراكش الدولي المقبل . و أشاد بيباط بالأجواء العامة الذي عرفتها السباق في نسخته 11 من حيث حضور الجمهور و التنظيم و النتائج التي حققها العداؤون المغاربة .

بالمقابل قالت كوثر الفركوسي صاحب المرتبة الأولى صنف الإناث بأنها حققت أمنيتها اليوم و التتويج جاء عن جدارة و استحقاق بفضل الاجتهاد و العمل و ايضا دعم المسؤولين . و زادت في القول بأن السياق اليوم هو فرصة لي استعدادا لباقي السباقات المقبلة الدولية و الوطنية.