آخر الأخبار

تأجيل البث في ملف سلسلة نص نص

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط صباح يوم الاربعاء 28 أبريل الجاري، النظر في قضية سلسلة “قهوة نص نص “ ، إلى غاية 3 من ماي المقبل، بعد أن تقدم محام بهيئة الرباط بدعوى استعجالية تهم إيقاف بث السلسلة .

ويذكر أن أحد المحامين بهيئة المحامين بالرباط، تقدم بشكاية إلى رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط، بتاريخ 22 أبريل الجاري ، حيث تم  تسجيلها وتحديد القاضي / المستشار المكلف، ليتم تعيين الملف بأول جلسة بتاريخ 23 من الشهر ذاته، قبل تأخيرها إلى جلسة اليوم حيث قررت هيئة الحكم إعطاء  مهلة لهيئة الدفاع و تأخيرها إلى تاريخ 3 ماي 2021.

هذا و التمس المحامي من المحكمة إصدار حكم استعجالي في شأن السلسلة التلفزية، التي تبث يوميا على القناة الأولى.

وطالب المحامي في شكايته بإصدار حكم بإيقاف بث السلسلة المذكورة، معللا طلبه هذا، بمجموعة من المعطيات المرتبطة بالدور الذي تقوم به إحدى الممثلات في هذه السلسلة، وهو تشخيصها لمحامية، معتبرا أن ما قامت به الممثلة يسيء لمهنة المحاماة، ويجعل صورتها لدى المشاهد المغربي مهنة تجارية محضة لا ترقى للمستوى الاجتماعي والقانوني المميزين.

كما طالب المحامي من رئيس المحكمة بإصدار حكم استعجالي يتم بموجبه توقيف بث هذه السلسلة التلفزية، مع مطالبته بتعويض مالي حدده في 10 ملايين سنتيم كتعويض يومي عن كل يوم، في حالة عدم تنفيذ قرار المحكمة.

يمكن القول إن دور المحامي في المجتمع اكبر من تفاهة ما يقدم على القناتين، لكن اعتقد انه لا داعي للحوء إلى المحكمة ، مادام الأمر يتعلق بعمل إبداعي، ليس إلا، علما أن الجمهور المغربي يقاضي تلك الأعمال السخيفة و يستنكرها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.