آخر الأخبار

بيان حقيقة ثانوية طارق بن زياد بايت أورير

جاء في بيان حقيقة مرفق بلائحة التوقيعات،  توصلت ” مراكش اليوم ” بنسخة منه، ” نحن الموقين اسفله أساتذة مؤسسة ثانوية طارق بن زياد التأهيلية ، -بأيت ورير الحوز – وفي خضم دفاعنا على الملف المطلبي العادل للمؤسسة ، برسم ، بداية هذا الموسم الدراسي ، وابتداء من 2022 / 09 / 0Z م ، تفاجأ السادة الأساتذة بصدور بيان عن المكتب الإقليمي نقابة بالحوز ، يدعو فيه منخرطيه الى وقفة يوم الجمعة ( 2022/09/16 ) امام ثانوية طارق بن زياد التأهيلية بايت أورير – الحوز ، مدعيا في هذا البيان أن ما تعيشه المؤسسة من مشاكل وتهميش ناتج عن خروقات من السيد مدير المؤسسة ، إذ تخلط النقابة في هذا البيان بين المطالب العادلة للمؤسسة ، ومطالب خرى ، لا تعني السادة أساتذة المؤسسة ” .

واضاف البيان ” وبصفتنا أساتذة عاملين بالمؤسسة نؤكد من جديد أن مطالب المؤسسة محصورة في الملف المطلبي ، والذي يضم أربع نقط ، اتفق عليها أساتذة المؤسسة وهي بنية المؤسسة وروافدها وتجهيزاتها ثم الفائض . وعليه فإننا نحن أساتذة ثانوية طارق بن زياد التأهيلية ، وبعد اجتماع مطول صبيحة الأربعاء 2022 / 09 / 14 م نوقش فيه البيان المذكور ، نستنكر ما ورد في هذا البيان ، وخصوصا ما يتعلق باتهام السيد المدير ، بافتعال هذه المشاكل 2023/2022 ،والخروقات ، كما نستغرب عدم رجوع ممثلي النقابة الى أساتذة المؤسسة ، وأخذ آرائهم في الموضوع !! .

و عليه نعلن ما يلي :  نرحب بالدعم النقابي ، من طرف جميع النقابات التعليمية بالحوز ، ولكن بشفافية ووضوح وانصاف ، وأننا لسنا ضد أي نقابة .

نستنكر إقصاء رأي الأساتذة من أي بيان أو خطوة نضالية مسطرة ، فيما يتعلق بالمؤسسة. اننا لسنا ضد السيد المدير ولا نحمله أي مسؤولية عما يقع ، ما دام ملتزما بالمساطر والمذكرات القانونية .  نرفض بشدة أي محاولة لتحوير قضايا ملفنا المطلبي العادل ، أو اقحام السادة الأساتذة ، في أي صراع آخر ، ومن أي جهة كانت ، ونشجب كل التفاف أو توظيف للملف المطلبي العادل للمؤسسة ، من أجل تحقيق أي هدف آخر .

– نؤكد من جديد أن الهدف تحقيق مصلحة المتعلم أولا ، وخلق جو محفز بالمؤسسة  ، وملفنا المطلبي المتفق عليه هو : نشجب صدور أي بيان يمثل أساتذة المؤسسة ، دون الرجوع إلى مجلس السادة الأساتذة .