آخر الأخبار

بنموسى يستقبل اللجنة المؤقتة للشطرنج

أفاد بلاغ اللجنة مؤقتة لإدارة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، أن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، استقبل بشرى القادري رئيسة اللجنة المؤقتة المكلفة بشؤون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج المعينة مؤخرا رفقة باقي أعضاء اللجنة.

وفي كلمته التوجيهية – يضيف البلاغ – أكد الوزير على أن تعيين اللجنة المؤقتة أتى في ظرفية تستدعي  تصحيح مسار رياضة الشطرنج حيث أن الوضعية الحالية للجامعة أثرت سلبا على الممارس وعلى صورة المغرب.

وأبرز أن الرهان الحقيقي للجنة المؤقتة يكمن في إعادة الثقة وجمع شمل كل مكونات أسرة الشطرنج والعمل على إعداد مشروع مخطط مستعجل يقدم في أقرب الآجال للوزارة مع تهييئ الظروف الملائمة لعقد الجمع العام الانتخابي الأمر الذي يمكن من تجاوز كل المشاكل التي كانت سببا في أزمة رياضة الشطرنج؛

وتجدر الإشارة أنه تم إصدار قرار بتعيين لجنة مؤقتة المكلفة بشؤون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، تفعيلا لمقتضيات المادة 31 من قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، لتسوية وضعية هذه الجامعة على خلفية الاختلالات التي عرفتها والتي أفضت إلى عجز هياكلها على ضمان السير العادي لهذا المرفق وللنشاط الرياضي الذي تشرف عليه. 

وتتألف اللجنة المؤقتة، المكلفة بتدبير الجامعة الملكية المغربية للشطرنج.من:

 بشرى القادري بصفتها رئيسة؛ محمد والحاج بصفته نائبا للرئيسة؛ أنس التوابي بصفته كاتبا عاما؛ عبد الإلاه الزاجي بصفته إمينا للمال؛ إلهام كريبة بصفتها مستشارة.

و أبرز البلاغ أن  اللجنة المعينة ستتولى مهمة تدبير شؤون الجامعة وأنشطتها، وضمان استمرار النشاط الرياضي واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتسوية وضعية هذه الهيئة الرياضية الوطنية، وكذا إعداد الشروط اللازمة لعقد جمعها العام العادي لأجل انتخاب مكتب مديري جديد.