آخر الأخبار

بلاغ رئاسة المؤتمر الوطني الخامس للاشتراكي الموحد

أفاد الوطني الخامس للحزب الاشتراكي الموحد، انه عقد مؤتمره الخامس أيام 20-21-22 أكتوبر 2023 بالمركب الدولي للطفولة و الشباب مولاي رشيد ببوزنيقة تحت شعار “نضالنا اليساري من أجل الشعب والوطن و الديمقراطية “، و قد حضر هذا المؤتمر مؤتمرات و مؤتمرون من جهات و أقاليم الوطن و من فروع الحزب بأوروبا .

و أضاف البلاغ الاخباري، أن المؤتمرون و المؤتمرات ناقشوا مجموعة من مشاريع الأوراق التي تهم حاضر و مستقبل البلاد و رؤية الحزب لمختلف القضايا الدولية والإقليمية والوطنية.

و أشار البلاغ الى أن المؤتمر أنهى أشغاله بانتخاب المجلس الوطني عبر الترشيح الفردي و الاقتراع السري و أسفرت نتائجه عن تمثيلية وازنة للنساء والشباب وكذا تمثيلية كل جهات الوطن.

وتنهي رئاسة المؤتمر لعموم المناضلات والمناضلين وللرأي العام الوطني أنها ستعقد ندوة صحافية يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 على الساعة الرابعة مساء بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء للتواصل مع الصحافة و عبرها مع الرأي العام الوطني ووضعهم في صورة وقائع المؤتمر و أرقامه.

و في انتظار ذلك تعلن رئاسة المؤتمر عن أسماء عضوات و أعضاء المجلس الوطني سواء منهم المنتخبون عبر لوائح وطنية أو المنتخبون عبر لوائح جهوية كالتالي :