آخر الأخبار

بلاغ المنظمة الديمقراطية للشغل

اعتبر بلاغ للمكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، إعفاء الدكتور محمد فاضل فروق، من منصبه كرئيس، مصلحة الجودة و التدقيق بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة مراكش آسفي، و تنقيله إلى جهة الدار البيضاء – سطات قرارا جائرا و تعسفيا.

وعبر المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، عن تضامنه المطلق مع الدكتور فاروق، كاطار وطني معروف بنزاهته وأخلاقه العالية ومشهود له بكفائته و مهنيته وخبرته الدولية في الميدان.

وطالب المكتب التنفيذي وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. بالتدخل العاجل من اجل انصافه ؛ والغاء كل القرارات الإدارية التعسفية المتخدة في حقه؛ و التي تتنافى و القوانين والاخلاقية الإدارية الجاري بها العمل ؛ وحمايته من أسلوب الشطط في استعمال السلطة ؛ ضدا على مضامين دستور المملكة وقانون الاساسي العام للوظيفة العمومية ؛ باعتبار أن الدكتور محمد فاضل كان ضحية مؤامرة استهدفته لتنيه على المتابعة القضائية للسرقة التي تعرض لها مكتبه وداخل مؤسسة عمومية ،وبه وثائق إدارية وتجهيزات وجب الحفاظ عليها لكونها تدخل ضمن ممتلكات المؤسسة ؛ وتم إخبار المصالح الأمنية بواقعة السرقة في اطار مسؤولياته وامانته الإدارية ؛ والملف بين ايدي العدالة للبحث والتقصي في الواقعة ؛ وهو ما ازعج المديرية الجهوية لكونها رافضة لعرض القضية على الأجهزة الأمنية ؛ مما أدى إلى تغليط المديرية العامة. التي اتخدت قرار الاعفاء والتنقيل الى جهة الدار البيضاء سطات. دون حتى استفسار المعني بالامر والاستماع اليه في الموضوع .
والمكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل وهو يندد بهذا القرار التعسفي الجائر في حق الدكتور فاروق يوجه رسالة إلى كل من وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري و المدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من اجل التدخل العاجل وتوقيف والغاء كل القرارت التعسفية في حق الدكتور. محمد فاضل فروق وبفتح تحقيق شامل في تدبير المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة مراكش آسفي.