آخر الأخبار

بلاغ الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

أفاد بلاغ الكتابة الجهوية للحزب بجهة مراكش آسفي، انها عقدت اجتماعا يوم السبت 05 نونبر 2022 بمراكش، وبعد عرض الأخ الكاتب الجهوي للحزب، تمت مناقشة مختلف القضايا التنظيمية، السياسية والاجتماعية، وبناء على هاته المناقشات، فإن الكتابة الجهوية:

تـشيد بالنجاحات التي حققتها القضية الوطنية بتزايد عدد الدول المعترفة بمغربية الصحراء، ومواقف الدول الكبرى فيما يخص دعم مقترح الحكم الذاتي الذي تأتى بفضل المجهودات الديبلوماسية والعسكرية والسياسية التي يقودها الملك محمد السادس بتبصر وحكمة، كما تدعو إلى التحرك داخل كل المنظمات الإقليمية والقارية والدولية من أجل دعم بلادنا في السيادة على كافة مجالها الترابي.

تثمن عاليا بلاغات المكتب السياسي للحزب في اجتماعاته الأخيرة، الذي جدد تنبيه للمنزلقات التي عرفتها الحكومة في تدبيرها للشأن العام، مما انعكس سلبا على القدرة الشرائية للمغاربة، بسبب استمرار موجة غلاء الأسعار، في غياب تام لأي نية حكومية جادة للتخفيف من وطأتها على جيوب المواطنات والمواطنين، وارتكانها نحو التدرع بالأزمة الصحية والدولية.

تنوه على انخراط أعضاء الكتابة الجهوية والكتابات الاقليمية، وكل الاتحاديات والاتحاديين بجهة مراكش آسفي، في إنجاح المؤتمرين الوطنيين للشبيبة الاتحادية والمنظمة الاشتراكية للنساء، وانخراطها الفعال في هيكلة باقي القطاعات الحزبية.

كما تشيد بالدينامية التنظيمية التي يعرفها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وتدعو المناضلات والمناضلين الاتحاديين بالجهة إلى التعبئة، من أجل المساهمة في إنجاح المحطات التنظيمية سواء المحلية والإقليمية، والجهوية، والقطاعية.

وتؤكد اعتزازها وثقتها ودعمها لكل منتخبي الاتحاد الاشتراكي في مواقفهم المدافعة عن المواطنين وعن المصلحة العامة، سواء من موقعهم في التسيير أو المعارضة. تعــــــن انفتاح الحزب جهويا على كل الفعاليات، وفتح باب الانخراط أمام المواطنات والمواطنين من مختلف فئات الأعمار كافة .

تدعم قطاع المحاميين الاتحاديين، وتثمن عاليا كل ما جاء في بيانه بعد اجتماع يوم 2022/10/15، وتعتز بالأدوار الطلائعية التي لعبها المحامون الاتحاديون في مواكبة القوانين المعروضة في مسطرة التشريع، كما تدعو إلى مواجهة كل محاولات النيل من مهنة المحاماة برجالها ونسائها ومؤسساتها.