آخر الأخبار

برشلونة يفشل في صفقتي نيمار و ديليخت

استأنف نيمار تداريبه مع فريق باريس سان جرمان يوم الأربعاء 17 يوليوز الجاري، بعد انتهاء عطلته الصيفية، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد 2019-2020.

ووصل نيمار إلى العاصمة الفرنسية يوم الاثنين الماضي، في ظل توتر العلاقة بينه وبين إدارة النادي الباريسي، نظرا لرغبته في الرحيل عن الفريق هذا الصيف والعودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني.

وعلى الرغم من غموض مستقبل اللاعب البالغ 27 عاما مع النادي، إلا أنه من المقرر أن يسافر البرازيلي مع الفريق في جولته الأسيوية التحضيرية إلى الصين، في الوقت الذي يتم الحديث عن تشبت البارسا بالمهاجم البرازيلي واستعداده لتقديم عرض إلى باريس سان جيرمان للحصول على خدماته.

وفي سياق متصل خطف فريق جوفنتوس الإيطالي مدافع أجاكس أمستردام ومنتخب هولندا ماتيس دي ليخت لمدة خمسة أعوام.

وبلغت قيمة الصفقة 75 مليون أورو ليكون دي ليخت ثالث أغلى لاعب في تاريخ نادي “السيدة العجوز” بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (105 ملايين أورو) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (90 مليون أورو).

وأعرب جوفنتوس عن سعادته بالتعاقد مع قائد أجاكس أمستردام، مشيرا إلى أن مدافعه الجديد يمتاز ب”مهارة فنية، وقوة بدنية هائلة، ورؤية ثاقبة في الملعب، إدارة وديناميكية دفاعية، وبحس تهديفي وخصوصا بالرأس” . وأكد أن ” ماتيس توليفة مثالية للمدافع الحديث”.

و يذكر أن  دي ليخت البالغ من العمر 19 سنة تألق فريقه أجاكس أمستردام الموسم الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما بلغ دور الأربعة بإطاحته ريال مدريد الإسباني حامل اللقب من ثمن النهائي وجوفنتوس من ربع النهائي قبل أن يخرج على يد توتنهام الإنجليزي بفارق الأهداف (فاز 1-صفر في لندن، وخسر 2-3 في أمستردام).

وبات دي ليخت أحد أبرز المدافعين الأكثر مطمعا في عالم الكرة المستديرة، وكان فريقا باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني أحد المهتمين بالحصول على خدماته.

ويتقن الدولي الهولندي الفارع الطول (1,89 م) اللعب بكلا القدمين ويحسن التمركز في أرضية الملعب بشكل رائع.

وبدأ دي ليخت مسيرته الاحترافية في سن السادسة عشرة وتحديدا في شتنبر 2016، وارتدى قميص المنتخب البرتقالي في عمر 17 عاما فقط وتحديدا في مارس 2017.