آخر الأخبار

انهيار منزل بباب ايلان

نقل خمسة أشخاص من أسرة واحدة ( سيدة و ابنائها ) بدرب القاضي بحي باب ايلان، بمقاطعة مراكش المدينة، ليلة الجمعة 24 مارس الجاري، الى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، لتلقي العلاجات الضرورية، إثر اصابتهم بجروح و رضوض متفاوتة الخطورة، جراء انهيار سقف الغرفة التي كانوا يقيمون بها بالمنزل المذكور بالعنوان اعلاه .

وأفاد مصدر مطلع،  أن المنزل المنهار يعد من المنازل الليلة للسقوط ،حيث كانت تقيم الأسرة المكلومة، مشيرا إلى أن والدة الضحايا تم وضعها بقسم العناية المركزة نظرا لحالتها الصحية الحرجة .

وأوضح المصدر ذاته، أن الأسرة التي كانت تغط في نوم عميق بغرفة في الطابق العلوي للمنزل، استفاقت على هول الحادث بعد أن وجد افرادها انفسهم تحت الانقاض في الجزء السفلي، تحاصرهم الأتربة و الحجارة  .

هذا وحلت عناصر السلطات المحلية بالملحقة الإدارية باب غمات، و عناصر الشرطة لالدائرة الثالثة للامن، لفتح تحقيق في ملابسات الحادث و ظروفه، في الوقت الذي تم نقل الضحايا ال. المستشفى من كف عناصر الوقاية المدنية التي عملت على انتشالهم من تحت الانقاض.

و عزا المصدر ذاته سبب انهيار السقف الى وضعية المنزل الذي تم تصنيفه في إطار الدور الليلة للسقوط في وقت سابق .

وتجدر الإشارة إلى أن درب بلبكار بحي زاوية الحضر يعرف حالة مشابهة حيث عمد صاحب المنزل رقم 1 الى اضافة غرفة في السطح مما أثر على السقيفة المتواجدة بمدخل الدرب الأمر الذي بات يتهددها بالانهيار في كل لحظة و حين .

الضحايا تحاصرهم الأتربة