آخر الأخبار

انطلاق المرحلة الأخيرة من بيع تذاكر مونديال قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر مونديال قطر 2022، قبل أقل من شهرين على انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وأشار بيان الفيفا،  أن التذاكر ستكون متاحة “اعتباراً من اليوم الثلاثاء 27 شتنبر عند الثانية عشر ظهراً بتوقيت الدوحة، وفق أسبقية الشراء”.

وأضاف أن بيع التذاكر سيتواصل حتى نهاية البطولة، بحسب توافرها وستطرح دفعات إضافية من التذاكر، كما تنطلق مرحلة إعادة بيع تذاكر المباريات قريباً”.

وبلغ عدد التذاكر المباعة لمباريات مونديال قطر 2.45 مليون قبل مرحلة البيع النهائية.

وهناك 3 ملايين تذكرة متوافرة لمونديال 2022، ويتوافق الرقم 2.45 مليون مع التذاكر المباعة لجميع الفئات (الجماهير، شركاء فيفا، الاتحادات، الضيافة…). ويتوقع قدوم أكثر من مليون زائر خلال فترة المونديال بين 20 نونبر و18 دجنبر، إلى قطر البالغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة والتي تستضيف أول مونديال في التاريخ بالشرق الأوسط.

هذا وعرف المغرب بالامس توقيع توقيع اتفاقية شراكة لتخصيص رحلات جوية بأسعار تفضيلية لمشجعي المنتخب الوطني المغربي، تشجيعا ومؤازرة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في منافسات نهائيات كأس العالم قطر 2022 ، وتمكين مشجعيه من حضور هذه البطولة العالمية لنصرة وتشجيع فريقه .

وهي اتفاقية الشراكة التي وقعها كل من شكيب بنموسى ، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع  فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و عبد الحميد حدو ، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية للطيران ، تهم إعداد برنامج للرحلات الجوية عبر شركة الخطوط الملكية المغربية للطيران بأسعار تفضيلية .

حيث ستوفر شركة الخطوط الملكية المغربية للطيران ، بموجب هذه الاتفاقية ، رحلة يومية بين الدار البيضاء والدوحة تغطي كامل فترة هذا الحدث الرياضي العالمي ، من 20 نونبر إلى 04 دجنبر 2022.

و ستطلق برنامجا للطيران خاص بكل مباراة من المباريات التي سيخوض غارها المنتخب الوطني المغربي ، مع ضمان سير سلس لكل الرحلات واحترام أوقات الوصول والمغادرة .

كما ستوفر الوزارة لشركة الخطوط الملكية المغربية للطيران الدعم لتحديد سعر التذكرة ذهابا وإيابا في 5000 درهم ، للمشجعين الذين يحملون تذكرة المباراة .