آخر الأخبار

انتصار الفريق التونسي

محمد نجيب كومينة

َانتصر الفريق التونسي على الفريق الفرنسي وخرج مرفوع الراس بعد مباراة مثيرة ابان فيها الاشقاء التونسيون عن قدرات (لا احب كلمة قتالية في التنافس الرياضي السلمي)، و بقليل من الحظ كان يمكن ان يحققوا انتصارا بثلاثة اهداف في الشوط الاول.
هنيئا للفريق التونسي وحظ سعيد في المنافسات القادمة.
الغيت تدوينة سابقة لانني غادرت الشاشة بعد تسجيل الفريق الفرنسي لهدف في اخر لحظة، لكنني علمت بعد ذلك انه الغي بسبب الشرود كما الغي هدف للفريق التونسي في الشوط الاول لنفس السبب.
الفريق الوطني السعودي الذي خلق المفاجاة بانتصاره على الفريق الارجنتيني في مباراته الاولى ولعب واحدة من احسن مقابلاته في ذلك اليوم، لم يستطع ان يؤكد بعد ذلك، وكانت مقابلة الختام مع المكسيك هي الاسوا في مسيرته الموندياليةَ التي اخطا فيها الموعد مع التاهل. رونار خانه الدكاء التاكتيكي امام فريق مكسيكي يتوفر على مهارات متفوقة على مهارات اللاعبين السعوديين ولولا الحظ و براعة الحارس السعودي لكانت النتيجة النهائية مسيئة جدا للمشاركة السعودية في المونديال.
الرهان عربيا اليوم على الفريق الوطني المغربي، وافريقيا على الفريقين الوطنيين المغربي والسنيغالي، و لذلك، فان الركراكي مطالب بنتيجة الفوز في المباراة مع كندا الممكن اذا حصن الدفاع و سيطر على وسط الميدان للحد من خطورة مهاجمين كنديين متميزين بالسرعة و اختار الاصلح للهجوم لا ستغلال الفراغات التي يتركها الفريق الكندي و كذلك ضعف مدافعيه البين في استرجاع واخراج الكرة. نتوفر على لاعبين قادرين على صنع الفارق في دكة الاحتياط، ومن ضمنهم الصابري وبوخلال والزروري و حمد الله و اشديرة والشاعر، فضلا عن الرسميين وعلى راسهم حكيم زياش الذي كان قائدا ميدانيا في مباراة بلجيكا ولعب كما لم يلعب من قبل في استحقاقات سابقة.