آخر الأخبار

انتشار البناء العشوائي بالداوديات

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن قائد الملحقة الإدارية الحي المحمدي وقف عاجزا أمام انتشار البناء العشوائي، حيث يعمل المسؤول على إنجار محاضر يجهل مصيرها ـ على حد تعبير المصادر المذكورة ـ .

و عزا البعض ، سبب عدم تدخل القائد إلى نفوذ المخالفين ، في الوقت الذي اتهمه البعض بالتواطئ ، خصوصا بعد معابنتة لبناية خارج القانون منذ انطلاق الأشغال بها .
و تساءلت المصادر ذاتها عن سبب صمت السلطات المعنية في عدم احترام التصاميم و الدوس على على القوانين المنظمة للقطاع ، عدم تثبيت رقم رخصة البناء ، عدم احترام طول البروزات والذي تتعامل في موضوعه السلطات المعنية بالتمييز بين المواطنين، استخراج 4دكاكين بدل دكان واحد المرخص له، اضافة طابقين بالتحايل لتصبح النباية من اربع طوابق بدل المرخص له حسب تنطيق الوكالة الحضرية .
في الوقت الذي عمد البعض إلى استخراج دكان اخر وخرق قانون طول البروزات،  بالاضافة الى استغلال فاحش للملك العمومي ببناء درج كبير من الاسمنت وتضييق الممر .
وأكدت المصادر نفسها، أن منطقة الداوديات تعرف خروقات التعمير خصوصا الوحدة الثالثة و الثانية و الخامسة ، مطالبة ايفاد لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية لايقاف هذا الاجرام ومعاقبة كل من له صلة بهذا العبث .