آخر الأخبار

امكراز يتهم البرلمانيين بتسويد الحياة بالمغرب

عزا محمد أمكراز وزير الشغل و الادماج المهني ، أسباب الهجرة السرية من المغرب الى ما أسماه عصابات إجرامية دولية تتاجر في مآسي البشر، مستعدا ارتباطها بفقدان الشغل !!

وحمل امكراز مسؤولية هروب الشباب المغربي نحو اروبا الى أسئلة النواب البرلماني ين !! متهما وأنهم الوزير البرلمانيين المغاربة بتسويد الحياة بالمغرب قائلا ” ماذا سيفعل هؤلاء الشباب عندما يسمعون هذا الكلام الذي يسود كل شيء وكأننا في بلاد أخر غير المغرب ؟”.

وأضاف امكراز الأمر لا يتعلق بشباب لم يتوفر لهم شغل وفقط، ولا يرتبط بفشل استراتيجية التشغيل، وما نعيشه اليوم هو نتاج لفشل سياسات التشغيل لحكومات سابقة.

جاء ذلك في سياق رد امكراز  على انتقادات نواب الفريق الاستقلالي لاستراتيجية الوزارة في التشغيل.

وتابع أمكراز أن “الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تتعلق بجميع المغاربة الباحثين عن الشغل بمن فيهم الشباب وحققت نتائج”، مشددا على أن “موجات الهجرة السرية نقصت مؤخرا مقارنة بالسنوات الماضية، وهذا يؤكد أن الأوضاع في بلادنا تحسنت وتحسن سوق الشغل وظروف الشغل”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الذي تغافل دور البرلمان في اثارة قضايا الوطن و المواطنين و مراقبة عمل الحكومة، فضلا عن الدور التشريعي، اطلق العنان للسانه، دون أن يتم التعقيب عليه من طرف رئيس الجلسة لتوضيح دور المؤسسة البرلمانية، في انتظار اتخاذ ما يلزم اتجاه اتهام الوزير البرلمانيين.