آخر الأخبار

المطالبة بقائمة صفقات مقاطعة المدينة

طالب 8 مستشارين من مقاطعة مراكش المدينة ، يونس بنسليمان ، رئيس المقاطعة و النائب الأول العمدة بقائمة صفقات مقاطعة المدينة
وجاء في الرسالة التي تتوفر  “مراكش اليوم ” على نسخة منها، و التي تم توقيعها يوم الجمعة 28 فبراير الجاري،  من طرف خمسة مستشارين من حزب المصباح، ضمنهم نائب للرئيس، ونائب رئيس لجنة المالية، ومستشار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ومستشار عن حزب الإستقلال، ومستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة ، مدهم بقائمة الصفقات العمومية التي أبرمها بنسليمان مع عدد من المقاولات خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و2019، ، في إطار الحق : ” في الوصول إلى المعلومة التي تكفلها القوانين المنظمة بهذا الشأن، وبصفتنا أعضاء بمجلس مقاطعة المدينة” كما جاء في العريضة.

ويذكر أن  ميزانية المقاطعة التي تضاعفت، شهدت ارتفاعا كبيرا في الاعتمادات المخصصة للبنزين، فضلا عن مجموعة من الأشغال تتم بشكل شبه دوري في مناطق معينة، منها ساحة جامع الفنا. التي شهدت طيلة الأربع سنوات الماضية العديد من الإصلاحات، منذ مؤتمر ” كوب22 ” الذي كلف عشرات الملايين من الدراهم.

في الوقت الذي يتحدث البعض عما أسماه  ” ضعف الخدمات، بالرغم من ثنائية الحفر والتبليط التي تعيش على إيقاعها المدينة العتيقة منذ تولي حزب المصباح شؤون تسييرها.