آخر الأخبار

المجلس الإداري لمركز التنمنية لجهة تانسيفت

احتضن المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمراكش ، أخيرا الدورة الثالثة لمجلسه الإداري برسم الولاية 2017-2019 ، للمجلس الإداري لمركز التنمية لجهة تانسيفت .

تدارس خلاله الحاضرون حصيلة أنشطة المركز منذ آخر اجتماع للمجلس في3 مارس 2018، وضع برنامج عمل المركز لموسم 2018- 2019 ، قبل الاشتغال داخل لجن وظيفية وتقديم النتائج والتوصيات وهي لجنة التحضير للأسبوع الثقافي، لجنة جامعة الشباب الإفريقي، لجنة البيئة والمدن الذكية، لجنة التعليم الأولي .

و خلص اللقاء الذي حضره أزيد من ثمانين عضوا إلى تنظيم الأسبوع الثقافي بعدة فضاءات بمراكش بداية شهر أبريل 2019 كما تم برمجة عدة لقاءات وأنشطة ضمنها إنجاز مشروع ” التنشيط سوسيو- ثقافي والرياضي لفائدة الشباب ” الممول من لدن وزارة الشبيبة و الرياضة.

كما ناقش الحاضرون رؤية المركز وعلاقاته بمنظمات المجتمع المدني بشمال إفريقيا وضرورة تقوية التشبيك مع منظمات المجتمع المدني بإفريقيا، حيث من المنتظر أن يشارك حوالي 120 شابا وشابة في الجامعة الصيفية من آفاق مختلفة: شباب مغاربة، طلبة أفارقة من جامعة القاضي عياض، شباب مختار من طرف السفارات الإفريقية بالرباط ومن بعض المدن الإفريقية المتوأمة مع مدينة مراكش وبعض منظمات المجتمع المدني الإفريقي