آخر الأخبار

المجتمع المدني بمراكش يراسل وزير الداخلية

راسلت جمعيات المجتمع المدني بمراكش عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية بخصوص ضعف الانارة العمومية الذي تشهد مجموعة من الأحياء بالمدينة العتيقة و بسبب عدم تجواب المسؤولين المحلين مع شكايات المواطنين.

و جاء في مضامين الشكاية أن الساكنة أضحت تعيش على وقع إرتفاع الجريمة مما يهدد سلامتها وهذا رجع بالأساس إلى ضعف الإنارة بجل أحياء المدينة القديمة.

و تضيف الرسالة ان الشكايات المتكررة للساكنة والجمعيات تقابلها لامبالاة حاضرة الانوار الشركة المفوض لها تدبير إنارة المدينة. بل كان جواب الشركة ان اشغال الحاضرة المتجددة أتلفت مجموعة من المصابيح مما إستدعى عقد صفقة لتغيرها بعد دراسة المشروع و القيام بالإجراءات اللازمة لتنزيله لكن الواقع المعاش لايعكس المشاريع و الوعود التي تتلقها الساكنة وهو ما دفعها إلى توجيه مجموعة من المراسلات لكل من المسؤولين الجماعين و الترابين بالمدينة و السيد وزير الداخلية من أجل الإسراع بالتدخل.

و إستنجدت الرسالة بالمسؤول الوطني من أجل الإسراع بالتدخل لفك العزلة عن مجموعة من الأحياء والتي تعتبر من الممرات التاريخية بالمدينة وأنه في حالة عدم الاستجابة سوف تلجأ الجمعيات إلى خطوات تصعيدية.