آخر الأخبار

اللحاق الإيكولوجي الثاني لأمزميز

أحرز العداء عادل موساوي لقب أصعب سباقات اللحاق الإيكولوجي الثاني لأمزميز، الذي نظمته “جمعية ترايل المغرب” نهاية الأسبوع تحت شعار “البيئة والتنمية المستدامة”.

وقطع موساوي مسافة السباق التي بلغت 66 كيلومترا، في زمن قدره 7 ساعات و41 دقيقة و26 ثانية، متقدما على علي لنصيري الذي حل ثانيا بتوقيت 7 س و42 د و22 ث، فيما انتزع أيت عمر إسماعيل المركز الثالث (8 س و4 د و59 ث).

وتضمن لحاق أمزميز الإيكولوجي ثلاثة سباقات أخرى، ويتعلق الأمر بسباق (9 كلم)، المفتوح في وجه هواة وعشاق الجري والنزهة في الجبال، وسباق 21 كلم المفتوح في وجه العدائين الأكثر خبرة، إلى جانب سباق 29 كيلومتر، الذي مر عبر مسارات جبلية وغابوية.

وعاد الفوز بسباق 9 كلم ذكورا لنبيل رباكي، بينما حل معاد الغزواني ويوسف هشام على التوالي في المركزين الثاني والثالث.

أما في منافسات الإناث للسباق ذاته، ففازت بالمركز الأول صفاء بنزين، متبوعة بسافورنين ستيفاني في المركز الثاني، ثم إحسان بنعبد القادر في المرتبة الثالثة.

وعرف سباق 21 كلم في صنف الذكور تألق إسماعيل بوتفدي، الذي تصدر الترتيب، يليه زكرياء أحرو ومحمد بلحاج في المركزين الثاني والثالث، فيما عادت الرتبة الأولي في صنف الإناث لأميمة كداير، بينما حلت برو حسناء في الصف الثاني وهاجر بوكو في الصف الثالث.

وآل الفوز بسباق 29 كلم ذكورا لمعاد إد عبد الله، فيما اكتفى الحسين أيت الحاج وعبد الغني دوما على التوالي بالرتبتين الثانية والثالثة.

أما السباق الخاص بالإناث (29 كلم) فكان الصف الأول من نصيب حسناء حمدوش، متبوعة عائشة ببودالي في الصف الثاني، ومنى حفصي في الصف الثالث.

وتميز لحاق أمزميز الإيكولوجي لهذه السنة، بالمزج بين السفر والجري عبر مسارات طبيعية، لجعل عشاق سباقات التحدي “الترايل” يعيشون بكل شغف لحظات من المغامرة والتحدي.