آخر الأخبار

اللجنة الجهوية لتتبع برنامج تحسين الولوج للخدمات الأساسية الجهة

والي جهة مراكش آسفي يترأس اشغال اللجنة الجهوية لتتبع برنامج تحسين الولوج للخدمات الأساسية بالجهة

في إطار الاجتماعات الدورية المنتظمة لتتبع مختلف البرامج المهيكلة بالجهة ، ترأس السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، صبيحة يومه الثلاثاء 04 ابريل الجاري، اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع برنامج تحسين الولوج للخدمات الأساسية .
وقد تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض مفصل عن البرنامج و تدارس وضعية مختلف المشاريع والعمليات المبرمجة بكل بياناتها وتفاصيلها وتدخلات الأطراف المعنية بإنجازها حيث سجل تجاوز أغلب الإكراهات المطروحة، وذلك بفضل تجند كل الأطراف المنخرطة في هذه الاتفاقية علاوة على دينامية هياكل الحكامة.
وبالرجوع للحصيلة المسجلة لهذه البرامج فقد بلغت نسبة التقدم الإجمالي % 95.5 ، كما تبين انه بصفة إجمالية من مجموع 332 مشروعا تم انجاز كلي ل 309 مشروع، كما أن 17 مشروع تعرف نسبا متقدمة للإنجاز بحيث من المنتظر أن تنتهي أشغال إنجاز أغلبها قبل متم هذه السنة، بينما تتكاتف الجهود لإطلاق المشاريع 6 المتبقية.
ويذكر ان هذه الاتفاقية تهم بصفة إجمالية 332 مشروعا بغلاف مالي يناهز 6 مليار درهم، ينخرط في انجازها 13 شريكا متدخلا ، وتشمل المحاور التالية : التزويد بالماء الصالح للشرب – الكهربة القروية الطرق القروية – التأهيل المدرسي – تأهيل القطاع الصحي العمومي – انجاز المركبات السوسيو رياضية – معالجة السكن غير اللائق ودعم التشغيل. كما ان الاتفاقية تتضمن مشاريع هامة ذات وقع مباشر على الساكنة تتوزع على ساكنة كل أقاليم الجهة.
وبالمناسبة شكر السيد الوالي كل المتدخلين داعيا لمضاعفة الجهود وتضافرها لتسريع وثيرة الأشغال المتبقية بالجودة المطلوبة في الآجال المحددة واستكمال تجهيز المرافق المنجزة ووضع برامج واضحة لتسييرها بتنسيق تام بين كافة المتدخلين والتعجيل بفتحها لتقديم خدماتها فعليا للساكنة وذلك تحقيقا للأهداف المرجوة منها خصوصا تحسين ظروف عيش الساكنة وتجويد الخدمات الاساسية للساكنة.
للإشارة فقد حضر هذا الٱجتماع كل من الكاتب العام للعمالة والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمديرون الجهويون للمصالح اللاممركزة المعنية ورؤساء الاقسام بالولاية.