آخر الأخبار

الشواهد الإدارية بالدائرة السادسة عشرة للأمن …. سير حتى تجي

يعاني المواطنون بمنطقة الازدهار بمقاطعة جيليز، من جبروت رئيس الدائرة السادسة عشرة للأمن ، و تلكئه  في تسليم  الشواهد الإدارية، بل يتم رفض تسليم شواهد السكنى للمواطنين .

و يذكر ان القسم الذي عهد بتسيره إلى شرطيتان يعرف توافد العديد من المواطنين ، ليصطدموا بشروط تعجيزية، بعد الإدلاء بالوثائق العادية ، من قبيل فاتورة الماء او الكهرباء مسلمة من مصالح الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء .

فضلا عن طريقة تعامل الشرطيتين مع المواطنين ، اللتين تضربان لكل زائر موعدا محددا بدعوى غياب رئيس المصلحة تارة، او إعداد الملف تارة أخرى .

رئيس الدائرة الحاضر / الغائب لا يهتم بما يجري خارج مقر المصلحة ، أخيرا عرف احد الاحياء فوضى عارمة من طرف بعض الافارقة ، لم يلتحق عناصر الدائرة المتواجدة على مرمى حجر الا بعد خضور فرقة الدراجين، في حين لم يلتحقوا بإحدى العمارات شهدت هجوما مسلحا من كرف شبان من جنوب المغرب اغتنوا إحدى الفتيات بالعنف، ورغم الاتصال المتكرر للسكان لم يحضر رجال الأمن .

اجمع العديد من سكان المنطقة أن رئيس المنطقة لا يتدخل لمنع التسويف الذي يعانون منه لتسلم وثائق إدارية هم في امس الحاجة لها، فضلا عن عدم قيامه بحملات أمنية في منطقة دولية بالنظر للأفارقة المقيمين بها، فضلا عن بنات الليل ، و حركة الطاكسيات التي لا تنقطع ، أما ترويج الممنوعات فلا يهتم به المسؤول بدعوى أن الامر موكول لفرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، الا بعد ان يتم ضبطهم من طرف عناصر القوات المساعدة  كما حدث بأحد صالونات الحلاقة .