آخر الأخبار

الشرطة الهولندية تطالب بترحيل المهاجرين غير الشرعيين

طالبت نقابة الشرطة الهولندية، الحكومة بترحيل المهاجرين غير المسجلين الذين يكررون ارتكاب المخالفات بهولندا في أقرب وقت ممكن.

وأكدت النقابة ذاتها، أن تكرار ارتكاب الجرائم من قبل هؤلاء يكلف الشرطة الكثير من الوقت والجهد.

ويذكر أن ضابط شرطة أوقف مهاجرا مغربيا ادين بالغرام، بتهمة السرقة والتهديد والترهيب في مركز تجاري ، بعد إطلاق سراحه مباشرة من عقوبة سجنية لمدة عامين.

وقال الضابط إن نظام الشرطة أظهر أن الرجل كان لديه بالفعل 579 تسجيلا سابقا ضده. وكتب على تويتر “ما زلت أجد أنه من الغريب أننا لا نستطيع وضع مثل هذا الشخص على متن طائرة إلى بلده الأصلي”.

وقال رئيس نقابة الشرطة الهولندية، إن نقابة الشرطة تتلقى بانتظام شكاوى مماثلة بشأن تكرار المخالفات دون تصاريح إقامة، ” نرى أن بلدانهم الأصلية لم تعد تستعيد هؤلاء الأشخاص، هذه مشكلة سياسية، هناك الكثير من الحديث عنها في مجلس النواب في البرلمان الهولندي، لكن الحقيقة هي أن هؤلاء الأشخاص ولا سيما الشبان يتجولون ولا دخل لهم ويرتكبون جرائم طوال الوقت “.

وأضاف المسؤول الأمني، أن  التعامل مع مثل هؤلاء الجانحين يكلف الشرطة الكثير من الوقت. “عليك أن تعتقل مثل هذا الشخص ، عليك أن تنقله ، لكي يتم حبسه ، يجب تحرير محضر الشرطة ، عليك تدوين ما حدث، لقد خسرت للتو ست ساعات لشخص كهذا، نحن نفضل استخدام هذه القدرة لحل جرائم القتل أو القيام بأعمال جادة أخرى،  يتطلب الأمر قدرًا كبيرًا من القدرة “.