آخر الأخبار

السجن و الغرامة لمتهمين بنقل و حيازة المخدرات بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت،بإقليم شيشاوة ،مساء الخميس 28 مارس الجاري، خمسة  أشخاص ينحدرون من مدينة شفشاون، بسنة واحدة وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهم، بعد متابعتهم في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة العامة وفصول المتابعة، من أجل حيازة ونقل المخدرات.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الأمن الوطني التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة، مساء الأحد 3 مارس الجاري، من ايقاف شخصين وحجز كمية من مخدر الشيرت تقدر بكيلوغرام ونصف، وفرار 3 آخرين، لحظة توقيف سيارتهم من نوع ” داسيا “.

وأفادت مصادر ” مراكش اليوم “، أن فرقة الدراجين تمكنت من إيقاف الفارين الثلاثة بعد مطاردة هوليودية بشوارع المدينة، ليتم اقتياد أفراد العصابة الى مركز الشرطة القضائية بشيشاوة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن السيارة كان على متنها 5 أشخاص قادمين من مدينة طنجة في اتجاه الصويرة، وبحوزتهم كمية من مخدر الشيرا داخل الصندوق الخلفي للسيارة، ولحظة إيقافهم وإخضاع هوياتهم للتنقيط بالناظم الآلي، تمكن ثلاثة  منهم من الفرار ، و ألقي القبض على شخصين من طرف عناصر الأمن المتواجدة بالسد القضائي .

بعد الإستماع الى المتهمين الخمسة في محاضر قانونية ، تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، من أجل نقل وحيازة واستهلاك المخدرات.