آخر الأخبار

السجن لمومس و خليلها بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية  بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت،بإقليم شيشاوة، أخيرا، مومس بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، وعشيقها بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1500 درهم،بعد متابعتهما في حالة اعتقال ، طبفا لتعليمات النيابة العامة، و فصول المتابعة،من أجل السرقة والفساد.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية ذاتها، قد أودع يوم الجمعة 10 من الشهر نفسه، المتهمان بالمركب السجني الأوداية، ومتابعتهما من أجل السرقة والفساد، وذلك بعد استنطاقهما تفصيليا في محضر قانوني.

وجرى اعتقال المتهمين من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بمدينة شيشاوة، بعد وضع عنصر تابع للقوات الملكية المسلحة شكاية لدى مصالحها، يفيد من خلالها تعرضه للسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض، بعد الإفطار من اليوم الأول من رمضان بحي الخريبات بمدينة شيشاوة.

وأفاد مصدر مطلع، أن المومس اعترضت سبيل الجندي وقامت بإستدراجه وهو على متن دراجته النارية، إلى منطقة يعم فيها الظلام الحالك، قبل أن يتفاجأ بقدوم العشريني الذي كان ينتظر أحد الضحايا، حيث سلبه دراجته النارية تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض وبمساعدة المومس المنحدرة من ضواحي امنتانوت.

ورغم عدم التعرف على هوية المتهمين لحظة تقدم الجندي بشكايته لعدم إدلائه بأوصافهما لكونه يتحدر من ضواحي مدينة أكادير، فقد تمكنت العناصر الأمنية من الوصول إلى الفاعلين الحقيقيين، حيث ألقت القبض عليهما والإستماع إليهما في محضر قانوني، قبل وضعهما رهن الحراسة النظرية، من أجل السرقة الموصوفة والفساد، لكون المومس اعترفت بعلاقتها غير الشرعية بالمتهم الذي أخفى الدراجة النارية.