آخر الأخبار

الباعة الجائلون يحتلون حي ابن طفيل بمراكش

تحولت جنبات مستشفى ابن طفيل بمراكش، إلى سوق عشوائي، يحتله الباعة الجائلون، عبر دراجات نارية ” تريبورتور ”  لبيع المأكولات الخفيفة، الامر الذي حول المنطقة الى ضجيج ينطلق منذ الساعات الأولى من الفجر و يستمر الى ما بعد الزوال، فضلا عن انتشار روائح الزيوت ومخلفات الماكولات في منطقة ظلت تعيش في هدوء وسط الفيلات و اشجارها الغناء.

هذا وتقدم سكان الحي بعريضة الى كل من والي حهة مراكش آسفي، الذي لم يثبت قط انه زار المنطقة – على حد تعبير احد السكان المتضررين  – ، نظرا لعدم ادراجها في مشروع الحاضرة المتجددة، الذي دأب على زيارته، ليبقى مصير الحي الذي كان من أرقى الاحياء بمراكش الى عهد قريب تحت رحمة باعة مأكولات غريبة عن الحي الذي كان ينعث بالاوربي، ومنها العدس، اللوبيا، السردين المقلي في الزيت وغيرها بالاضافة إلى ضجيج الباعة و السيارات و الدراجات في وقت مبكر مع الزبناء الذين يكون بعضهم في وضعية سكر بين .

كما السكان المتضررون بشكاياتهم الى قائد الملحقة الادارية جيليز و باشا المنطقة، دون جدوى .

واوضح العديد من المتضررين في تصريحات متطابقة ان بعض الباعة يتحدون الساكنة على اعتبار انهم يؤدون يوميا مبلغ مائة درهم مقابل السماح لهم باحتلال الرصيف المقابل لمستشفى ابن طفيل .

هذا ويتساءل السكان عن الجهة التي تستخلص هذا المبلغ المالي، ومن يتستر عن هذه الفوضى العارمة التي يعرفها محيط مستشفى ابن طفيل ؟ وتجدر الاشارة الى شارع محمد الخامس بين مدارة الحي العسكري و المركز الرئيسي للبريد يعرف انتشارا كبيرا  للفراشة و اصحاب العربات المجرورة، فضلا عن أكشاك ملتصقة ببعض الاعمدة ( السواري ) ساهمت في تشويه المنطقة  تعتبر وجه المدينة، التي لا زال البعض يتحدث عن كونها من اجمل المدن المغربية و قاطرة السياحة و و و ، وهي امور لا تغدو وصلات أشهارية مزيفة، في ظل واقع المدينة المثخن بالجراح .

وفيما يلي شكاية الساكنة :

يشرفنا أن نتقدم إلى جنابكم الكريم بشكايتنا هاته نلتمس فيها منكم أخذها المأكولات الخفيفة مثل ( السمك الاعتبار و يتجلى ذلك في كوننا نحن سكان حي مستشفى ابن طفيل متضررين من بائعي العدس الخ ) في وسط الطريق مما ، و يقومون والبيصارة و يتسببون في عرقلة السير ، و لا يكتفي هذا بل يتسببون في رائحة كريهة بالسب و الشتم بكلام يعجز اللسان عن نطقه . نحيطكم علما أننا حاولنا معهم بجميع الطرق الحبية والودية وطرقنا كل وانصاف الساكنة . الأبواب لكن بدون جدوى ، لذلك التجأنا إلى سيادتكم لتقولوا كلمتكم الفاصلة في هذه الشكاية سيدي …

لهذه الأسباب ألتمس سيادتكم الموقرة يلى : التدخل العاجل في شكايتنا هاته و التحرى فيها و إعطاء أوامركم إلى الجهات المختصة قصد رفع الضرر الذي لحق بالساكنة .