آخر الأخبار

الدكتور حميد البحري واليا للأمن بمراكش

أفاد مصدر مطلع، أن حميد البحري  رئيس الأمن الجهوي بالحسيمة، تم تعيينه واليا للأمن بمراكش .

واوضح المصدر ذاته، أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني بعث برقية لولاية أمن مراكش ليلة أمس الثلاثاء 5 دجنبر الجاري، تفيد تعيين حميد البحري واليا على أمن مراكش .

و أضاف المصدر ذاته، أن سعيد العلوة والي أمن مراكش الذي أحيل ليلة أمس على التقاعد، طلب اعفائه من المهام، لظروف صحية.

ويعتبر الوالي الجديد، الذي سبق أن اشتغل في بداية مساره المهني مفتشا ماليا بوزارة المالية، قبل إلتحاقه بسلك الأمن أواخر التسعينيات برتبة عميد شرطة، من خيرة المسؤولين الأمنيين بالمغرب من حيث المردودية و حسن الخلق.

وتجدر الإشارة إلى أن المسار المهني لحميد البحري بسلك الشرطة عرف عدة محطات هامة، أهمها حصوله على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، في موضوع  الأقاليم الصحراوية بين الجهود المتقدمة والحكم الذاتي”. المحطة الثانية ارتبطت بمحنة مهنية عاشها بمدينة الدار البيضاء حين كان يشغل نائب ولي للأمن هناك، لكنه خرج منها سالما نظرا لحنكته، قبل أن يتم تعيينه بالمنطقة الأمنية بندباب بفاس،  من المناطق الشائكة بالعاصمة العلمية، والتي تعرف بتسجيل النسبة المرتفعة من الجرائم، لكن نباهة حميد البحري ومهنيته المتميزة جعلته ينجح في مهمته بشكل متميز ، مما مكنه من الارتقاء لشغل منصب والي أمن بمدينة الحسيمة، قبل الانتقال الى عاصمة النخيل .