آخر الأخبار

الحقيقة وراء جريمة قتل الطالب بدر شهادة شقيقة الضحية

استمرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم أمس الثلاثاء في استماع إلى مرافعات دفاع المتهمين في قضية قتل الطالب بدر بولجواهل دهسا في مطعم “ماكدونالدز” خلال شهر غشت الماضي، والتي أصبحت معروفة إعلامياً بقضية “ولد الفشوش”.
و حسب مصدر مطلع أدلى المتهم (أ.ر) بشهادته أمام المحكمة مُشيرًا إلى أنه كان يقود السيارة ولم يلاحظ الضحية بدر الذي كان ممدًا على الأرض بينما أفاد المتهم (ع.ز) بأنه كان جالسا في المقاعد الخلفية للسيارة في حين كان المتهم الرئيسي في القضية، أشرف هو من كان يقود السيارة، وليس المتهم (أ.ر).
و حاول دفاع المتهم الرئيسي في القضية تبرئته من جريمة الدهس بالسيارة عبر طرح سؤال للمحكمة حول كيفية رؤية المتهم أشرف وهو يقود السيارة على الرغم من أن زجاجها مظلم اللون ولا يمكن رؤية من داخلها ولكن جميع المتهمين الثلاثة اعترفوا بأن أشرف كان يقود السيارة، باستثناء المتهم (أ.ر) بناءً على مرافعات دفاع المتهمين والضحية، تم تأجيل الجلسة إلى الثلاثاء القادم.
و أكدت أخت الضحية بدر أن جلسة الأسبوع الماضي شهدت تمثيل الأستاذ عبد الجليل طوطو دفاعًا عن أخيها بدر، بالإضافة إلى ترافع النيابة العامة. وفيما يتعلق بجلسة يوم أمس الثلاثاء، فقد شهدت ترافع المحامين عن اثنين من المتهمين، بينما سيتم تمثيل الاثنين الآخرين من قبل دفاعهم الخاص في الجلسة المقبلة يوم الثلاثاء القادم.
وأضافت المتحدثة أن المتهمين الأربعة اعترفوا بأن المتهم الرئيسي هو من كان يقود السيارة أثناء دهس الضحية بدر، وأدلوا بهذه الاعترافات أمام الضابطة القضائية.
ومع ذلك، قام المتهم (أ.ر) بتغيير أقواله أمام المحكمة وادعى أنه هو من كان يقود السيارة أثناء دهس الضحية، على الرغم من عدم حيازته على رخصة السياقة. ورغم تقديمه لحجج وأدلة، إلا أنه تم التأكيد على عدم موثوقيته واعتبرت شقيقة الضحية أن القضية واضحة المعالم، خاصة مع توثيق الحادث في مقطع الفيديو الذي شاهده معظم المغاربة، والذي يظهر الاعتداء الشنيع الذي راح ضحيته أخوها بدر.