آخر الأخبار

الجمع العام لنادي الصحافة بالمغرب

جاء في بلاغ نادي الصحافة بالمغرب، أنه ” في  إطار التهيئ لعقد الجمع العام لنادي الصحافة بالمغرب، عقد المجلس الإداري للنادي اجتماعا خاصا يوم السبت 22 فبراير بمقر النادي، وقد عقد الإجتماع بعد توفر النصاب القانوني. في البداية تمت قرأة الفاتحة والترحم على زملاء لنا أعضاء في المجلس غادرونا خلال السنوات السابقة، بعدها قدم الزميل رشيد الصباحي تقريرًا عن الوضعية القانونية للنادي بعد وفاة الزميل أحمد الزيدي رئيس النادي السابق، والظروف الصعبة التي تلت وفاته، بعد أن أوقفت رئاسة الحكومة ووزارة الاتصال خلال سنوات 2015 و2016 و2017 الدعم السنوي الهزيل الذي كان يتوصل به النادي الذي لايتجاوز 150 الف درهم، وتعريف بالظروف التي أدت إلى تجديد المكتب التنفيذي والمراحل التي قطعها المكتب الجديد منذ 2015 من أجل استعادة شرعية النادي وكذلك استعادة دعمه المالي انطلاقا من 2018. كما تم في الاجتماع مناقشة التقريرين الأدبي والمالي كما قدمهما الزميلان الكاتب العام للنادي وأمين المال به، وتمت مناقشة العرضين على ضوء المراحل الصعبة التي مر بها نادي الصحافة في الفترة السابقة.

كما تم في الاجتماع تكوين اللجنة التحضيرية التي تكلفت بالإعداد للمؤتمر، وقد تم الاتفاق على إسناد رئاستها للزميل الحسين بنعياش.

وقد عقدت اللجنة التحضيرية لحد الساعة ثلاثة اجتماعات بمقر النادي الذي تجري به حاليا بعض الإصلاحات والترميمات من أجل إعادة هيكلته وجعله صالحا للعمل والاجتماعات، ولأنشطة النادي المتنوعة.
وقد تم الاتفاق في اللجنة التحضيرية على تنظيم المؤتمر صباح يوم السبت 11 ابريل القادم في الساعة التاسعة والنصف بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بمدينة العرفان بالرباط. ووجهت اللجنة التحضيرية دعوة مفتوحة للصحافيين للإنخراط بكثافة في النادي في إطار التحضيرات المادية والأدبية للجمع العام القادم. وقد حددت اللجنة مبلغ الإنخراط السنوي في 250 درهم، ويمكن للراغبين سحب استمارة الانخراط ابتداء من يوم الإثنين 16 مارس 2020 من الصفحة الخاصة بنادي الصحافة بالمغرب في الفيسبوك، أو سحبها من مقر النادي بشارع محمد اليزيدي قرب السفارة الهولندية بحسان، في الوقت المحدد مابين الساعة الحادية عشرة والواحدة ظهرا، ولتقديم توضيحات أكثر يرجى الاتصال بالأرقام الهاتفية التالية لأعضاء من اللجنة التحضيرية :

الزميل الحسين بنعياش 0661404762
‎ الزميل رشيد الصباحي0661470257
الزميل محمد الضو السراج 0661283379
الزميل عمر أوشن 0661066667