آخر الأخبار

الجمع العام لجمعية مدرسي علوم الحياة والارض

افاد بلاغ لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض (فرع مراكش)،أنه إنعقد يوم الثلاثاء 26 شتنبر 2023، الجمع العام السنوي العادي بمقر المعهد المتخصص في التكوينات المهنية والتقنية بذات المدينة، وقد حضر أشغال هذا الجمع العام العادي المنخرطات والمنخرطون بالفرع الإقليمي للجمعية، ومجموعة من الشركاء الإستراتيجيين لهذه الجمعية المهنية في المجال التربوي والتنموي. وقبل الشروع في مناقشة جدول أعمال الجمع العام العادي، تمت تلاوة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب أقاليم مراكش، والحوز، وشيشاوة، إضافة إلى تارودانت. كما رفعت أكف الضراعة، بالدعاء بالرحمة للشهداء، وبالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وبالتوفيق والسداد للسلطات المحلية في جهودها المبذولة.

بعد ذلك، ألقى الأستاذ محمد سعد العربي، رئيس الفرع الإقليمي، كلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم، وبالمشاركات والمشاركين، حضورياً، في هذا الحدث التنظيمي، شاكرا كل الفاعلين والشركاء والمتعاطفين، الذين تحملوا عناء التنقل للحضور في هذا الجمع العام السنوي، ومذكرا بمرور ثلاث سنوات (2020-2023) على تجديد مكتب فرع الجمعية بمراكش، وبضرورة تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المتوخاة، في هذا الإطار.

وبدوره، قدم الأستاذ يوسف الكمري، الكاتب العام لفرع الجمعية بمراكش، التقرير الأدبي للفرع، الذي استعرض حصيلة أنشطة الفترة الممتدة من 11 يناير 2020 إلى غاية 25 شتنبر 2023، تلته تلاوة التقرير المالي لذات السنة، من طرف الأستاذ فيصل آيت بوملاسة، أمين المال بالفرع الإقليمي للجمعية، ليتم، بعد ذلك، تقديم بعض المستجدات، من طرف الأستاذ بوجمعة بلهند، رئيس لجنة التواصل والترافع بفرع الجمعية.

كما تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، وذلك بعد مناقشة مستفيضة، تمخضت عنها مجموعة من التوصيات والخلاصات، نوجزها فيما يلي: ضرورة تضافر الجهود والتعاون والعمل الجماعي لإنجاح العمل الجمعوي، ووضع مصلحة الجمعية فوق كل الاعتبارات الشخصية، الحرص على انفتاح الجمعية على الشركاء الإستراتيجيين، والعمل على البحث عن مصادر لتمويل المشاريع التنموية، علاوة على الرفع من قدرات الأطر التربوية، في مجال منهجية تدريس مادة علوم الحياة والأرض، مع التركيز على التكوينات في ديداكتيك مادة التخصص.

وفي الختام، تم تجديد المكتب التنفيذي لفرع الجمعية بمراكش وتوزيع المهام بين الأعضاء (15 عضوا) وتشكيل اللجان الوظيفية وتحديد منسقيها (4 لجان).

لائحة أعضاء المكتب التنفيذي المنتخب (2023-2026):

1. عبد الغني رشد – الرئيس

2. محمد العربي سعد – نائبه

3. يوسف الكمري – الكاتب العام

4. محمد الطبراني – نائبه

5. نجيب رشد – آمين المال

6. عبد الحليم فاكهاني نائبه

7. بوجمعة بلهند – مستشار – منسق لجنة الترافع والشراكة

8. طارق الهواري – مستشار – نائبه

9. فيصل ايت بوملاسة – مستشار – منسق لجنة ديداكتيك المادة ع. ح. أ.

10. نادية قصيف – مستشارة – نائبته الأولى

11. فاطمة الزهراء كشريني – مستشارة – نائبته الثانية

12. رفيقة فرحات – مستشارة – منسقة لجنة التربية الصحية

13. جيهان أيت العسري – مستشارة – نائبتها

14. وفاء مسرار – مستشارة – منسقة لجنة التربية البيئية

15. شروق سقلي – مستشارة – نائبتها