آخر الأخبار

التعمير و الإسكان بالعالم القروي في لقاء تواصلي بالرحامنة

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” ،أن مدينة ابن جرير ستحتضن يوم الاربعاء 27 فبراير الجاري، لقاء تواصليا حول التعمير والاسكان بالعالم القروي بمشاركة وزراء ومسؤولين ترابيين ومنتخبين وخبراء ومجتمع مدني.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن هذا اللقاء ياتي في اطار الاستراتيجية التواصلية التي تنهجها الوزارة للتحسيس باهمية النهوض بالعالم القروي عمرانيا واجتماعيا واقتصاديا، وفق مقاربة تاخذ بعين الاعتبار خصوصيات هذا الجزء الحيوي من المجال الوطني، سواء على المستوى المعماري او الاجتماعي او المجالي، من خلال الحفاظ على هوية البادية المتميزة، وفي نفس الوقت توفير البيئة المواتية لتحقيق العدالة المجالية الاجتماعية، وتعزيز مسار التنمية البشرية.
واعتبرت المصادر المذكورة،اللقاء التواصلي مناسبة لدراسة وبسط الاشكاليات المتعلقة بالاسكان والتعمير بالمجال القروي، كما يشكل فرصة مواتية للتشاور واقتراح الحلول من اجل تنمية المجالات القروية والاستجابة لحاجيات ومتطلبات ساكنتها.
هذا و ستعرف فعاليات هذا اليوم برنامجا علميا حافلا، يتمحور حول ورشات موضوعاتية تهم تهيئة وتنمية المجالات القروية، والتخطيط العمراني، والمساعدة المعمارية والتقنية بالعالم القروي، كما سينظم على هامش اللقاء معرض للتجارب والممارسات الناجحة على مستوى العالم القروي في ميادين التعمير والبناء والاسكان والهندسة المعمارية.