آخر الأخبار

التحقيق في وفاة مهاجر أفريقي بمراكش

تباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تحرياتها، لفك لغز جريمة قتل، ذهب ضحيتها، مهاجر أفريقي من جنسية نيجيرية.

هذا ونقلت جثة الهالك صباح الأربعاء 9 دجنبر الجاري، إلى مستودع الأموات، لإخضاعها للتشريح الطبي، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، بعد العثور عليها ملطخة بالدماء، بإحدى الاقامات السكنية بشارع علال الفاسي مراكش، على الساعة الثانية صباحا، إثر جريمة قتل بشعة .

وعزا مصدر مطلع ، سبب الوفاة إلى نزاع بين الهالك و احد الأفارقة، قبل أن يتطور إلى تشابك بالأيدي، استعمل خلاله الجاني سكينا ليوجه لغريمه طعنات قاتلة، و يلوذ بالفرار تاركا الضحية يصارع الموت داخل الشقة المذكورة، مشيرا إلى ما وصفه ب ” العلاقة المشبوهة ” بينهما مشيرا إلى الشدود الجنسي.

هذا، وفور علمها بالامر انتقلت على وجه السرعة السلطات المحلية والعناصر الامنية إلى عين المكان للوقوف على ملابسات الحادث، وفتح تحقيق في الموضوع، في الوقت الذي لا زال البحث جاري عن الجاني الذي اختفى عن الأنظار.

ويذكر أن المهاجرين الأفارقة باتوا يشكلون خطرا محدقا بمنطقة الحي المحمدي ،خصوصا بأحياء السعادة، الازدهار، الفضل، و الأحياء المجاورة كسيدي عباد و اسيف و إيسيل ، منهم من بمتهن السرقة و النصب و الاحتيال ، ومنهم من يستغل بالدعا ة و الوساطة فيها وهناك من يتاجر في الخمور بدون ترخيص و الخمور المهربة، وكذلك المخدرات.

في الوقت الذي توجد فئة قليلة منها من يتابع دراسته و البعض الآخر انخرط في العمل الجاد او بعض الحرف كالحلاقة و الخياطة او المطاعم و المقاهي، أو بعض الانشطة التجارية كبيع الملابس وغيرها.