آخر الأخبار

التحقيق في شريط فيديو يصور دركيا بسطات

تباشر القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات ، تحقيقاتها تحت إشراف النيابة العامة، في ملابسات شريط فيديو تم تصويره من طرف سائق طاكسي ينحدر من مدينةقلعة السراغنة ، يظهر من خلاله عنصر من الدرك الملكي ، على مستوى الطريق الجهوية 308، بين مدينة سطات ومنطقة البروج  ، في النفوذ الترابي لإقليم سطات.

وافاد مصدر مطلع ، أن الضابطة القضائية ، استدعت السائق المذكور ، بعد انتشار  ،الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ، يظهر من خلاله السائق يطارد الدركي متهما اياه بنصب فخ وحاجز غير قانوني لمستعملي الطريق خارج اوقات العمل وبزي مدني ضواحي مدينة سطات.

و أوضح المصدر ذاته ، أن السائق سيمثل أمام الوكيل العام ، قبل أن يحيله هذا الأخير على انظار  قاضي التحقيق من أجل  التشهير بجهاز الدرك الملكي، و المساس بخصوصية الآخرين من خلال نشر صورهم أو أقوالهم بغرض التشهير بهم طبقا للفصل 447 من القانون الجنائي  .

و هي التهم التي يعاقب عليها القانون ، ب ”  النافذ من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم كل من قام عمدا، وبأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، بالتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري، دون موافقة أصحابها ”