آخر الأخبار

التحذير من نوايا إسرائيل

حذرت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني من نوايا الاحتلال بضم أراض في الضفة الغربية المحتلة تشمل معظم المستوطنات والاغوار الفلسطينية في خطوة خطيرة تقوض امكانية اقامة دولة فلسطينية مستقلة .

وقالت اللجنة أن الحكومة الاسرائيلية التي تريد تطبيق ما يسمى بصفقة القرن من جانب واحد بما يشمل عملية الضم هو تحد سافر للمجتمع الدولي وتدمير لأي امكانية لاستئناف عملية السلام المتعثرة منذ سنوات بسبب التعنت الاسرائيلي . واكدت اللجنة أن أية خطوات أحادية الجانب تقوم بها الحكومة الاسرائيلية ستواجه برفض فلسطيني وعربي ودولي ومن كافة الدول التقدمية ومحبي السلام حول العالم .

ودعت اللجنة الأمين العام للأمم المتحدة للقيام بدوره ودعوة الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي للانعقاد واتخاذ القرارات اللازمة لثني اسرائيل عن القيام بهذه الخطوة لما لها من آثار مدمرة . وأضافت اللجنة ، في الوقت الذي يتعاون فيه العالم لمواجهة جائحة كورونا التي تعصف به تقوم اسرائيل باستغلال الانشغال الدولي للقيام بعملية الضم ، وان أي حل للقضية الفلسطينية لا يكون بغير حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة . ومن الجدير ذكره ان اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني لجنة دولية مستقلة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الافريقية الاسيوية ومقرها في العاصمة المغربية الرباط ويراسها طالع السعود الاطلسي .